الأخبار المحلية عربي ودولي

نصف مليون فلسطيني على حافة المجاعة في شمالي قطاع غزة

الجديد برس:

أكدت وزارة الصحة في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي تسبب بمعاناة نصف مليون فلسطيني في شمالي قطاع غزة من المجاعة، مبينةً أن الاحتلال يضع سكان قطاع غزة في مثلث الموت المتمثل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 29514 شهيداً و69616 إصابة، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وقالت الوزراة في تقريرها إن الاحتلال ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 104 شهداء و160 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، فيما يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

كذلك، أكدت وزارة الصحة أنه في اليوم الـ140 للعدوان يوجد نصف مليون فلسطيني في شمالي قطاع غزة يقاسون المجاعة التي تفتك بأرواحهم بصمت.

وقالت الوزارة إن الاحتلال الإسرائيلي يضع سكان قطاع غزة في مثلث الموت المتمثل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة، موضحةً أن استمرار العدوان على غزة يعني مزيداً من الإبادة الجماعية وهذا ما يريده الاحتلال وداعموه.

وذكرت أن 350 ألف مريض مزمن و60 ألف سيدة حامل ونحو 700 ألف طفل في قطاع غزة يتعرضون لمضاعفات خطيرة نتيجة سوء التغدية والجفاف وعدم توفر الإمكانيات الطبية.