الأخبار المحلية

البحر الأحمر يُصبح جحيماً للبوارج الأمريكية.. شاهد “صور” السفينة النفطية التي استهدفتها قوات صنعاء في خليج عدن

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة نفطية أمريكية في خليج عدن، وعدد من السفن الأمريكية الحربية في البحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، إن “القوات البحرية استهدفت السفينة النفطية الأمريكية (TORM THOR) في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”.

وأضاف سريع أن سلاح الجو المسير “قام باستهداف عدد من السفن الأمريكية الحربية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة”.

واعتبر أن هذه العمليات تأتي “استجابةً لنداءات الشعب اليمني في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا”.

وأكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية ستواجه التصعيد الأمريكي البريطاني بالمزيد من العمليات العسكرية النوعية ضد كافة الأهداف المعادية في البحرين الأحمر والعربي دفاعا عن بلدنا وشعبنا وأمتنا”.

وأشار إلى أن “القوات المسلحة اليمنية ومعها كل أبناء الشعب اليمني العظيم مستمرة في تنفيذ واجباتها الدينية والأخلاقية والإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني، وأن عملياتها العسكرية لن تتوقف إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وكانت قوات صنعاء، أعلنت مساء الخميس، قصف أهداف للاحتلال الإسرائيلي في “إيلات” جنوبي فلسطين المحتلة، واستهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بطائرات مسيرة، وسفينة بريطانية بصواريخ بحرية في خليج عدن.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان متلفز، إن “القوات المسلحة قامت بتنفيذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية، الأولى أطلقت خلالها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في القوات المسلحة عدداً من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الصهيوني في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوب فلسطين المحتلة”.

وأضاف أن “العملية الثانية في خليج عدن، حيث نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة عملية استهداف لسفينة بريطانية (ISLANDER)، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية، أصابتها بشكل مباشر، ما أدى إلى نشوب الحريق فيها”.

وتابع العميد سريع أن “العملية الثالثة تم خلالها استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة”.