الأخبار المحلية عربي ودولي

وقفة احتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن تكريماً للطيار الأمريكي الذي أحرق نفسه من أجل غزة (فيديو)

الجديد برس:

نظم ناشطون مناصرون لفلسطين وقفة احتجاجية أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي في واشنطن، تضامناً مع الطيار في البحرية الأمريكية “آرون بوشنل” الذي فارق الحياة عقب إضرام النار بنفسه تنديداً بالإبادة الجماعية المتواصلة بدعم أمريكي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشعل الناشطون الشموع أمام سفارة الاحتلال تكريما للطيار الأمريكي الراحل، كما أنهم رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية تعبيراً عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

كما نظمت وقفة احتجاجية، اليوم الثلاثاء، تكريماً لروح الطيار الأمريكي “آرون بوشنل”، وذلك أمام القنصلية الإسرائيلية في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.

وأقدم الطيار الأمريكي، بعد ظهر أمس الإثنين، على إشعال النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن، احتجاجاً على سياسة بلاده الداعمة للعدوان على غزة.

وقال بوشنل الذي كان يرتدي الزي العسكري في تسجيل مصور بثه على الهواء مباشرة عبر الإنترنت، بعد أن عرف عن نفسه بأنه جندي في الخدمة حالياً في القوات الجوية الأمريكية: “لن أكون متواطئاً بعد الآن في الإبادة الجماعية”.

وأضاف وهو في طريقه نحو مبنى السفارة الإسرائيلية: “سأنظم احتجاجاً عنيفاً للغاية الآن، لكن احتجاجي ليس كبيراً بالمقارنة مع ما يعيشه الفلسطينيون على أيدي محتليهم”، ثم أضرم النار في نفسه وهو يصرخ “الحرية لفلسطين”.

واعتبرت صحيفة “بوليتكو” الأمريكية وفاة الجندي الأمريكي ذروة موجة عدم الرضى المتنامية ضد سياسة البيت الأبيض بشأن غزة.

وأعربت الصحيفة الأمريكية عن خشية المؤسسة الحاكمة من أن يؤدي حادث “بوشنل” إلى تبلور مزيد من الأفعال العلنية لموظفي الدولة أو عناصر في مختلف أفرع القوات المسلحة للتعبير عن مشاعرهم ضد السياسات الراهنة.

مظاهرات في واشنطن وعدد من الولايات والمدن الأمريكية

وتتواصل المظاهرات في العاصمة الأمريكية واشنطن وعدد من الولايات والمدن الأمريكية، للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين.

المظاهرات تواصلت في نيويورك وشيكاغو ولوس أنجلوس وعدة مدن أمريكية وشارك العشرات في وقفة احتجاجية في العاصمة الأمريكية واشنطن، رفضاً لاستمرار العدوان على قطاع غزة.

كما نظم المشاركون في الوقفة تأبينا للطيار الأمريكي “آرون بوشنيل” الذي أضرم النار في نفسه أمام مبنى السفارة الإسرائيلية أمس الأثنين رفضاً للإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وأعتبر المشاركون بالوقفة، أن رسالة بوشنيل تعبر عن التضامن والتعاطف الكبير مع القضية الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في هذا العدوان.

الجدير ذكره، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أدى إلى اندلاع احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في جميع أنحاء العالم، وخاصة في واشنطن الداعمة الرئيسية للاحتلال.

وفي وقت سابق، كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي، عن انقسام آراءٍ في المؤسسات الأمريكية بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة، مشيراً إلى أن الانقسامات تتسع في الجامعات، وفي أماكن العمل، وفي شوراع المدن، وداخل الكونغرس وفي البيت الأبيض، وهي تُعكّر صفو المجتمع الأمريكي، ولديها القدرة على إعادة تشكيل السياسة الأمريكية.