الأخبار المحلية

الضربات الأمريكية والبريطانية لا تردع “الحوثيين”.. قائد الأسطول الخامس يعترف بفشل الحملة العسكرية

الجديد برس:

أكد القائد الجديد للأسطول الأمريكي الخامس، الأدميرال جورج ويكوف، أن الضربات الأمريكية والبريطانية لا تردع “الحوثيين”، مشيراً إلى أن هدف الضربات الآن هو دعم الضغوط الدبلوماسية على حكومة صنعاء.

وأجرى موقع “المونيتور”، أول مقابلة صحفية مع الأدميرال جورج ويكوف، الذي تم تعيينه هذا الشهر قائداً للأسطول الأمريكي الخامس، وللقوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية.

وقال ويكوف خلال المقابلة إن “الحوثيين يواصلون أنشطتهم في الوقت الحالي على الرغم من أفعالنا”، مشيراً إلى أن الضغط الدبلوماسي يمكن أن يدفع الحوثيين، في نهاية المطاف، إلى وقف هجماتهم الجريئة.

وذكر التقرير أن الأدميرال ويكوف تولى مهمة الإشراف على الضربات التي أمر بها الرئيس بايدن بهدف “تعطيل قدرة الحوثيين على تنفيذ الهجمات”، لكن هذه الضربات لم تردعهم حتى الآن، بحسب التقرير.

وأضاف ويكوف: “نأمل أن توفر أفعالنا على الأقل مساحة لاتخاذ القرار وتسمح للدبلوماسية والمجتمع الدولي بالضغط عليهم للتوقف”، وهو ما يمثل إشارة على انخفاض سقف أهداف الحملة العسكرية الأمريكية البريطانية بشكل كبير، من تعطيل قدرات قوات صنعاء، إلى دعم الضغط الدبلوماسي.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، والمتحدث باسم البنتاغون، قد أكدا، في وقت سابق، أن الضربات على اليمن “لم تردع الحوثيين” وهو ما أكده أيضاً وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس.

وتقول حكومة صنعاء إن تدمير قدراتها العسكرية ليس أمراً سهلاً، فيما يؤكد قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي بشكل مستمر أن قوات صنعاء ستطور قدراتها أكثر في مواجهة الضربات الأمريكية والبريطانية.