الأخبار المحلية

شاهد: مسلحون بزي عسكري يقتحمون مبنى الهيئة العليا للأدوية في تعز وينهبون كمية كبيرة من الأدوية المهربة (فيديو)

الجديد برس:

اقتحم مسلحون يرتدون الزي العسكري، مبنى الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في مدينة تعز، ونهبوا كمية كبيرة من الأدوية المهربة.

وقالت الهيئة العليا للأدوية بمحافظة تعز، في بيان نشرته على حسابها في “فيسبوك”، إن مسلحين على متن عدة أطقم قاموا باقتحام مقرها ونهبوا كمية كبيرة من الأدوية المهربة التي كانت محجوزة للإتلاف.

وأضاف البيان أن تلك الأدوية المهربة كان قد تم حجزها سابقاً من قبل الهيئة، بعد ضبطها في نقطة “المسراخ صبر” أثناء محاولة تهريبها إلى المدينة.

وكان من المقرر – بحسب البيان- أن يتم إتلاف هذا الدواء أمس الأحد، ولكن مجموعة من المسلحين، اقتحموا مكتب الهيئة وقاموا بسرقة الدواء المحجوز.

وأشارت الهيئة إلى أن المسلحين قاموا بالاعتداء على الموظفين “وإشهار الأسلحة في وجوههم وتهديدهم”.

وعبرت الهيئة عن الجرائم والممارسات التي تقوض أمن المؤسسات في ظل وجود الدولة، وتعيق مهام وأعمال مكاتبها ومؤسساتها، وطالبت السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بـ”مسؤولية ضبط المسلحين المعتدين وايصالهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم الرادع”.

وحذرت مما وصفتها بمغبة وكارثة وصول هذه الأدوية المهربة إلى السوق وخطرها على حياة الناس كونها سم قاتل.

وقالت إنها لن تقف فقط عند حد إدانة هذه الجريمة خاصة وأن أثرها لن يتوقف عند حد الاعتداء على موظفيها، لكنه سيمتد للتربص بحياة الناس.

وذكرت أن نهب الأدوية المهربة “هي الجريمة الأكبر التي يجب أن نقف جميعاً في مواجهتها وإعادة الهيبة للدولة ومؤسساتها ووضع حد لكل من يحاول المساس بها”.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تُظهر اقتحام المسلحين لمبنى الهيئة، وسرقة الأدوية المهربة.