الأخبار المحلية

وكالة روسية تكشف عن اختبار الحوثيين صاروخاً فرط صوتي لأول مرة وتصفه بـ”شديد الفتك”

الجديد برس:

كشفت وكالة الأنباء الروسية “ريا نوفوستي” عن نجاح قوات صنعاء لأول مرة، في اختبار صاروخ “فرط صوتي” تفوق سرعته سرعة الصوت، ووصفته بأنه “شديد الفتك”.

وأفادت الوكالة (RIA Novosti) أن قوات صنعاء تستعد لإدخال هذه الصواريخ إلى ترسانتها العسكرية، حيث تعتبر الصواريخ الفرط صوتية متطورة للغاية وتغير قواعد اللعبة في مجال الحرب.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري مقرب من حركة “أنصار الله” أن هذا الصاروخ قادر على الوصول إلى سرعات تصل إلى 8 ماخ (حوالي 10 آلاف كيلومتر في الساعة) ويعمل بالوقود الصلب.

وأشار المصدر إلى أن اليمن تعتزم استخدام هذا الصاروخ في هجماتها على الأهداف المعادية في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن، وأيضاً ضد أهداف في “إسرائيل”.

وأضاف المصدر أنه بالتزامن مع اختبار الصاروخ الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، قامت القوات المسلحة في شمال اليمن بتحديث صواريخها وطائراتها المسيرة، وتعديل رؤوس حربية متفجرة لمضاعفة قوتها التدميرية بعد سلسلة من التجارب التي استمرت لثلاثة أشهر.

وكان قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي قد أعلن يوم الخميس الماضي، أن قوات صنعاء تواصل تطوير قدراتها العسكرية، وأن الجميع سيرون “مستوى الإنجازات ذات الأهمية الإستراتيجية التي تجعل بلدنا في قدراته في مصاف دول محدودة ومعدودة في هذا العالم”.

وقال الحوثي إن القوات اليمنية استخدمت أسلحة جديدة في العمليات الأخيرة في البحرين الأحمر والعربي، والتي فاجأت الولايات المتحدة وبريطانيا.