الأخبار المحلية

يحيى سريع: هذا ما حدث تنفيذاً لتوجيهات “السيد القائد” عبد الملك الحوثي

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، الجمعة، استهداف سفينة إسرائيلية ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر، وتنفيذ ثلاث عمليات ضد ثلاث سفن إسرائيلية وأمريكية في المحيط الهندي بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة والطائرات المسيرة.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان تلاه خلال المظاهرة المليونية في ميدان السبعين بصنعاء، إن “القوات البحرية نفذت عملية استهداف لسفينة (pacific 01) الإسرائيلية في البحر الأحمر، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”.

وأضاف أن “سلاح الجو المسير نفذ عملية استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر وذلك بعدد من الطائرات المسيرة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح”.

وأعلن سريع أن قوات صنعاء بدأت في توسيع نطاق عملياتها ضد السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بالإسرائيلي أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة لتشمل المحيط الهندي طريق رأس الرجاء الصالح.

وحذر سريع تلك السفن المحددة من المرور عبر “رأس الرجاء الصالح”، مشدداً على أنها ستكون هدفاً مشروعاً لقواتنا المسلحة.

وأشار متحدث قوات صنعاء إلى تنفيذ ثلاث عمليات ضد ثلاث سفن إسرائيلية وأمريكية في المحيط الهندي وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحرية المناسبة والطائرات المسيرة وقد حققت العمليات الثلاث أهدافها بنجاح.

ولفت إلى أن توسيع العمليات جاء “تنفيذاً لتوجيهات السيد القائد عبد الملك الحوثي في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان والحصار في قطاع غزة، واستجابةً لنداءات أبناء شعبنا اليمني وكل أحرار أمتنا”.

وجدد العميد سريع التأكيد على أن عمليات قوات صنعاء لن تتوقف عن منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي قبل وقف العدوان ورفع الحصار عن إخواننا في قطاع غزة.

وكان قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، أعلن في خطاب متلفز مساء الخميس، منع عبور السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” من المحيط الهندي نحو رأس الرجاء الصالح.

وقال الحوثي: “نتجه بتوفيق الله إلى منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح”، مضيفاً: “بدأنا ننفذ عملياتنا المرتبطة بها عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح”.

وأكد أن “العمليات العسكرية مستمرة بتصاعد وفاعلية وتأثير، وبحمد الله ونتائجها معروفة، وأنه لا خيار أبداً للأمريكي ولا البريطاني، إلا بوقف العدوان على غزة ووقف التجويع للأهالي في غزة”.

وتوعد بأن التوجه الجاد لدى صنعاء هو إلى “توسيع مدى عملياتنا، لتصل إلى مواقع لن يتوقعها العدو أبداً”، مشدداً على أن الموقف اليمني “في تصاعد مستمر”.

وأكد الحوثي أيضاً أن القدرات العسكرية اليمنية “في تطوير مستمر”، مجدداً التشديد على أن “الولايات المتحدة لن تتمكن من إيقاف اليمن عن مساندة غزة، أياً كان ما تفعله”.

من جانبه، دعا الناطق الرسمي باسم حركة “أنصار الله” محمد عبد السلام، شركات الشحن الدولية إلى أن أخذ التصعيد في المحيط الهندي بجدية، مؤكداً أن أي سفينة مرتبطة بـ”إسرائيل” هي عرضة للصواريخ اليمنية.

وقال عبد السلام في منشور على حسابه بمنصة (إكس): “أمام تمادي العدوان على غزة نؤكد أن اليمن اتجه نحو التصعيد بمطاردة السفن الإسرائيلية في المحيط الهندي ومنعها من الإبحار باتجاه الرجاء الصالح”.

وأضاف: “على شركات الشحن الدولية المرتبطة بإسرائيل أن تأخذ هذا التصعيد بكل جدية، وأن تدرك أن أي سفينة لها صلة بإسرائيل فهي عرضة للصواريخ اليمنية”.