الأخبار المحلية عربي ودولي

ترامب يحذر من “حمام دم” في حال عدم انتخابه رئيساً لأمريكا

الجديد برس:

حذر الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، دونالد ترامب، من أن تشهد الولايات المتحدة “حمام دم”، في حال عدم انتخابه ليصبح رئيساً للبلاد.

وفي تجمع حاشد بولاية أوهايو، دعماً للمرشح في الانتخابات التمهيدية لمجلس الشيوخ الجمهوري، بيرني مورينو، قال ترامب إن ذلك سيكون “أقل ما يمكن أن يحدث”.

وأضاف المرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة دونالد ترامب إنه في حال خسر الانتخابات، “فلست متأكداً من أن انتخابات أخرى سيتم إجراؤها في البلاد”.

وفي سياق آخر، سخر ترامب من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ووصفه بأنه أفضل بائع في التاريخ، ويحصل على عشرات المليارات من أمريكا في كل زيارة.

وحضر الرئيس الأمريكي السابق في تجمع بمطار دايتون الدولي من أجل دعم مورينو، وهو صاحب وكالة سيارات، في مواجهة السيناتور الديمقراطي شيرود براون.

يأتي ذلك فيما أعلن مايك بنس، نائب ترامب، أنه لن يدعمه لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر 2024.

وقال بنس في مقابلة تلفزيونية: “ليس من المستغرب أنني لن أؤيد دونالد ترامب هذا العام”، مضيفاً أن ترامب “يتّبع أجندة تتعارض مع أجندة المحافظين التي حكمنا بموجبها خلال سنواتنا الأربع”.

يُذكر أن ترامب حصل على عدد كافٍ من المندوبين للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة، ليصبح بذلك المنافس الرئيس لجو بايدن، الذي فاز بترشيح الحزب الديمقراطي.

ولدى حديثها سابقاً عن احتمال أن يكون ترامب الرئيس المقبل للولايات المتحدة، رأت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن فوزه بولاية ثانية من شأنه أن يأخذ البلاد إلى “حرب خنادق سياسية لمدة 4 سنوات”.

ورجحت الصحيفة أن يشعر الجمهوريون الذين يعتقدون بأن عودة ترامب إلى السلطة ستؤدي إلى بعض عمليات إعادة التنظيم السياسي الجديدة بـ”خيبة أمل”.