عربي ودولي

“حماس تدافع عن أمننا القومي”.. نائب أردني يطالب بعلاقات قوية مع المقاومة ودعم غزة (فيديو)

الجديد برس:

قال عضو مجلس النواب الأردني، ينال فريحات، إن حركة “حماس” لا تدافع عن غزة والقدس فحسب، وإنما دخلت في معركة للدفاع عن الأمن القومي للأردن، مؤكداً أنه لا يوجد في تاريخ حماس أي اعتداء على الأمن الداخلي الأردني.

وأضاف النائب فريحات، خلال وقفة احتجاجية شعبية في مدينة الرصيفة بمحافظة الزرقاء الليلة الماضية، أن السبب الرئيسي لمعركة طوفان الأقصى هو انتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح أن غزة بادرت بالمعركة انتصاراً للمسجد الأقصى ولعقيدة كل مسلم، وانتفضت نيابة عن الأردن الذي يقع المسجد الأقصى تحت سيادته ووصايته.

وأضاف أن قيادات حماس يرفضون حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن، ويرفضون الوطن البديل، مشيراً إلى أن الشعب الأردني كله يطلب من صاحب القرار أن ينفتح على حركة حماس، لأنه لم يجد منها شراً.

وبيّن النائب الأردني، أن هتاف المتظاهرين في الاحتجاجات الشعبية الأردنية لقيادات حماس، لا يعني معاداتهم للقيادات الأردنية، مؤكداً أن قيادات حماس يدافعون عن هوية الدولة الأردنية.

يُشار إلى أن الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في مدن وقرى الأردن ما زالت تتواصل لليوم العاشر على التوالي، وهي الاحتجاجات الأكثر حشداً وجماهيرية، للتعبير عن رفض الأردنيين للعدوان الإسرائيلي الأمريكي المتواصل على قطاع غزة.