عربي ودولي

خامنئي: اعتداء “إسرائيل” في دمشق لن ينقذها من الهزيمة.. وستتلقى صفعة فعلتها

الجديد برس:

أكد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، أن “المساعي اليائسة” التي يبذلها الكيان الصهيوني كالعدوان الذي ارتكبه في سوريا “لن ينجيه من الهزيمة”.

وقال خامنئي خلال لقائه رؤساء السلطات الثلاث، ونواب مجلس الشورى الإيراني، ومسؤولين سابقين وناشطين اجتماعيين، يوم الأربعاء، إن “فشل الكيان الصهيوني في غزة سيستمر”.

وشدد على أن “الجهود اليائسة مثل تلك التي قام بها الأعداء في سوريا، لن تنقذهم من الهزيمة، وسيتلقون صفعة فعلتهم هذه”.

كما رأى أن “ما تقوم به إسرائيل لن ينقذها من الفخ، الذي أوقعت نفسها فيه، وهي في طريقها إلى الزوال”، مؤكداً: “سيرى شبابنا تحرير القدس وسيصلون في الأقصى ويحتفل العالم الإسلامي بنهاية الكيان المحتل”.

وتابع خامنئي: “سيكون يوم القدس هذا العام بمنزلة احتجاج دولي ضد الكيان الصهيوني الغاصب”، مشيراً إلى أنه “إذا كانت الدول الإسلامية فقط تحتفل بيوم القدس في السنوات السابقة، فإن يوم القدس هذا العام سيتم الاحتفال به بشكل كبير في الدول غير الإسلامية”.

وقدم خامنئي التعزية بمقتل قائد قوة القدس في لبنان وسوريا، العميد محمد رضا زاهدي، في القصف الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق، الإثنين الماضي، مؤكداً: “سنجعل الكيان الصهيوني الغاصب والمبغوض نادماً على هذه الجريمة وأمثالها”.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، إن “الكيان الصهيوني يحاول الانتقام لخسائره في عملية طوفان الأقصى عبر اغتيال القادة”، مؤكداً أنه “سيتلقى ضربات أكثر فتكاً”.

وأكد العميد شريف أن “استشهاد قادتنا في حرس الثورة يزيد عزيمتنا لمواجهة الصهاينة”.

كما أشار العميد شريف إلى أن “مراسم تشييع شهداء القدس السبعة (الذين قُتلوا في القنصلية الإيرانية بدمشق) ستتم خلال يوم مراسم القدس العالمي في طهران يوم الجمعة”.