الأخبار المحلية

كهرباء عدن تحذر من توقف وشيك للخدمة في المدينة جراء نفاد الوقود

الجديد برس:

جددت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، تحذيرها من ارتفاع ساعات انطفاء الكهرباء عن مديريات المحافظة جراء نفاد الوقود عن محطة “بترومسيلة” الرئيسية.

وقالت المؤسسة في بيان لها، يوم السبت، إن محطة “بترومسيلة” -المحطة الرئيسية لتوليد الكهرباء في مدينة عدن- سوف تتوقف خلال الساعات القادمة، جراء نفاد الوقود.

وأرجعت سبب نفاد الوقود في خزانات المحطة إلى احتجاز ناقلات النفط القادمة من محافظة شبوة والمخصصة لتشغيل الكهرباء في عدن بالقطاع الأمني في منطقة أحور في محافظة أبين.

وقال الناطق المتحدث الرسمي باسم كهرباء عدن نوار أبكر، إن سبب الاحتجاز يعود إلى اختطاف دورية أمنية بالقطاع الأمني في أحور، لإحدى الجبهات القتالية، ولحين عودة الطقم سيتم الإفراج عن شاحنات النفط.

وناشدت مؤسسة كهرباء عدن قيادة السلطة المحلية في محافظة أبين بضرورة التدخل الفوري والعاجل للإفراج عن الناقلات والسماح بإيصال الوقود للمحطة، تفادياً لتدهور خدمة الكهرباء بشكل أكبر.

وبيّن المتحدث باسم كهرباء عدن المحطة شغالة حالياً بنظام أربع ساعات مقابل ساعتين بسبب قرب نفاد مادة الديزل، مؤكداً أنه ستتفاقم معاناة المواطنين في حال عدم وصول القاطرات المحملة بالنفط الخام الخاص بتشغيل المحطة.