الأخبار المحلية

بنك إسلامي دولي يُلغي تمويل مشاريع في اليمن ويدرج حكومة بن مبارك على قائمته السوداء

الجديد برس:

ألغت مؤسسة مالية دولية تمويل مشاريع في اليمن ووضعت الحكومة الموالية للتحالف على قائمتها السوداء بسبب فسادها وعدم إيفائها بالتزاماتها.

وقال الصحفي الجنوبي صالح الحنشي، في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس”، إن “البنك الإسلامي للتنمية ألغى تمويل مشاريع في اليمن بقيمة 11 مليون دولار”.

وأضاف الحنشي أن “البنك منع التعامل مع اليمن وحكومة أحمد بن مبارك بعد تمردها عن دفع أقساط قروض سابقة ومساهمتها في بعض مشاريع البنك التي قدمها لليمن”.

ويُلقي قرار المؤسسة المالية الدولية بوقف تمويل مشاريع في اليمن وإدراج حكومة أحمد بن مبارك على قائمتها السوداء ظلالاً قاتمة على مستقبل التنمية في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف.

وبحسب ما أشارت التغريدة، فإن قرار الإيقاف جاء بسبب “الفساد” و”عدم إيفاء الحكومة بالتزاماتها” تجاه القروض والمساهمات في مشاريع البنك.

ويشير القرار إلى أن الحكومة اليمنية لم تُبذل الجهود الكافية لمكافحة الفساد والوفاء بالتزاماتها المالية، مما أدى إلى فقدانها ثقة المؤسسات الدولية.

ويُعدّ هذا القرار بمثابة جرس إنذار للحكومة اليمنية الموالية للتحالف السعودي الإماراتي يدعوها إلى اتخاذ خطوات جادة لمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والمساءلة، وإعادة بناء الثقة مع المؤسسات الدولية.