الأخبار المحلية عربي ودولي

مشهد مهيب من القدس.. فيديوهات لصواريخ إيرانية تحلق فوق المسجد الأقصى وقبة الصخرة

الجديد برس:

نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات توثق لحظة تحليق الصواريخ الإيرانية فوق المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة بمدينة القدس المحتلة، ضمن الهجوم الموسع الذي شنته إيران ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي.

ووثقت مقاطع الفيديو المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، فجر اليوم الأحد، لحظة عبور الصواريخ الإيرانية فوق المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة، ومحاولة القبة الحديدية لكيان الاحتلال التصدي لها.

كما سُمع دوي انفجارات عدة في أجواء مدينة القدس المحتلة أعقبته صفارات الإنذار، وفق ما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.

وسُمع دوي خمسة انفجارات على الأقل في أجواء المدينة نحو الساعة الـ1.45 صباحاً بالتوقيت المحلي (22.45 ت غ). وتم إطلاق صفارات الإنذار أيضاً في منطقة النقب بجنوب فلسطين المحتلة وفي الشمال، حسبما أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم الأحد، بأن صافرات الإنذار دوت في مدينة “تل أبيب” المحتلة، بالإضافة إلى دوي انفجارات ضخمة هزت المدينة.

وفي وقت سابقٍ مساء السبت، أعلن الحرس الثوري الإيراني، أنه نفذ عملية بطائرات مسيَّرة وصواريخ “رداً على جريمة إسرائيل باستهداف القسم القنصلي للسفارة الإيرانية” في دمشق والذي راح ضحيته عسكريون إيرانيون.

الحرس الثوري الإيراني أضاف أن “العملية نُفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيّرة انطلقت من الأراضي الإيرانية لضرب أهداف محددة في الأراضي المحتلة”.

كذلك، أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي، نقلاً عن الحرس الثوري، أن هجوم اليوم الذي أطلق عليه اسم عملية “الوعد الحق”، جزء من العقاب على الأفعال الإسرائيلية.

ويأتي الرد الإيراني انتقاماً من تعرُّض القسم القنصلي بالسفارة الإيرانية في دمشق، مطلع أبريل الجاري، لهجوم صاروخي إسرائيلي، أسفر عن مقتل 7 من الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي.