الأخبار المحلية عربي ودولي

حركة “حماس” تعلق على دعوة سيناتور أمريكي بقصف غزة بقنبلة نووية

الجديد برس:

علقت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الإثنين، على التصريحات الصادمة التي أدلى بها السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، والتي اقترح من خلالها أن يقوم كيان الاحتلال الإسرائيلي بضرب قطاع غزة بقنبلة نووية.

وقالت حركة “حماس”، إن التصريحات الصادمة التي أدلى بها السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، والتي اقترح من خلالها أن يقوم الاحتلال الفاشي بضرب غزة بقنبلة نووية؛ تدلل على عمق السقوط الأخلاقي الذي وصل إليه (جراهام)، وعقلية الإبادة والاستعمار التي تسكنه، مع قطاعات من النخبة السياسية في الولايات المتحدة.

وأضافت الحركة في بيانٍ لها، “إن تلك التصريحات تتماهى مع جريمة إبادة جماعية مكتملة الأركان، ينفذها جيش الاحتلال المتجرد من الأخلاق ضد مدنيين عُزَّل في قطاع غزة”.

وأدانت حماس تلك الدعوات والمواقف، التي تأتي في سياق تقديم فروض الولاء للاحتلال الفاشي، وتجعل أصحابها شركاء في حرب الإبادة.

ودعت حركة “حماس” أحرار العالم إلى إدانة هذه المواقف واستنكارها، ومواصلة الضغط لوقف العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة والتجويع ضد الشعب الفلسطيني.

وكان السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام، زعم في مقابلة مع قناة “إن بي سي نيوز” الأمريكية مساء الأحد، أنه يحق لـ”إسرائيل” ضرب غزة بقنبلة نووية، كما فعلت بلاده بمدينتي هيروشيما وناجازاكي اليابانيتين لإنهاء الحرب العالمية الثانية (1939-1945).

وقال جراهام “هذا هو القرار الصحيح (ضربة نووية)، أعطوا إسرائيل القنابل التي تحتاجها لإنهاء الحرب، فهي لا تستطيع تحمل الخسارة، واعملوا معها على تقليل الخسائر البشرية”، وفق زعمه.