الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

حزب الله يشن هجوماً ليلياً بمسيرات انقضاضية على “نهاريا” ويحرق “كريات شمونة” بعشرات الصواريخ (فيديو)

الجديد برس:

نفّذ حزب الله اللبناني، يوم الإثنين، سلسلة عمليات ضد مستوطنات ومواقع الاحتلال الإسرائيلي وانتشاره عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية.

جاء ذلك في سلسلة بيانات لحزب الله، بينما تحدث الإعلام العبري عن اندلاع حرائق في مستوطنات جراء تلك الهجمات، التي جعلت هذا اليوم “عصيباً” على “إسرائيل” في جبهة الشمال.

وفي أحدث عملياته، شن حزب الله، هجوماً جوياً ليلياً بمسيرات انقضاضية على المرابض المستحدثة لكتيبة “المدفعية 411” ‏شرقي نهاريا، استهدفت أماكن استقرار وتموضع ضباطها وجنودها، وأصابت أهدافها بدقة، وأوقعتهم ‏بين قتيل وجريح.‏

كما أعلن حزب الله قصفه مستوطنة “كريات شمونة” بعشرات ‏صواريخ “الكاتيوشا” وراجمة “فلق”.‏

وفي بيان، أكد حزب الله أن هذا الاستهداف يأتي رداً على ‏اعتداء الاحتلال الإسرائيلي، الذي طال مستشفى الشهيد صلاح غندور في بنت جبيل وأصاب مدنيين.

وفي السياق، نقل الإعلام الإسرائيلي، أن رشقةً صاروخيةً كثيفة أُطلقت على الشمال، وأن صفارات الإنذار “تدوي من دون توقف”.

وأشار إلى “أضرارٍ لحقت مبنى في كريات شمونة، حيث اندلعت حرائق قرب المنازل”، فيما صدرت تعليمات للمستوطنين بالبقاء في المناطق المحصنة حتى إشعار آخر. 

وأورد الإعلام الإسرائيلي أن 15 من طواقم الإطفاء تعمل على إخماد الحرائق في “كريات شمونة” وفي المنطقة الصناعية الشمالية، في “كفار يوفال” و”بيت هليل” و”المالكية” و”ديشون تسفعون” و”ميرون”.

وقبل قصفه “كريات شمونة”، رد حزب الله على استهداف مستشفى الشهيد صلاح غندور أيضاً، بقصف مستعمرات “ميرون” و”سفسوفة” ‏و”تسفعون” بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”.‏

وذكر الإعلام الإسرائيلي أن الرشقة الصاروخية “الجنونية” التي أُطلقت من لبنان، في اتجاه ميرون “تضمنت أكثر من 50 صاروخاً”، مشيراً إلى الطلب من المستوطنين “البقاء في الأماكن المحصنة حتى إشعار آخر”، فيما أكد “انقطاع التيار الكهربائي” في المنطقة.

كما أكد الإعلام الإسرائيلي أيضاً، اندلاع حريق في منطقة “سفسوفة” في الشمال، من جراء الصواريخ التي أطلقها حزب الله.

وبالتزامن، أعلن حزب الله استهداف مقاتليه موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة، بالإضافة إلى استهداف ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية، وتحقيق إصابة ‏مباشرة.

وسبق ذلك، تنفيذ حزب الله هجوماً جوياً بمسيّرات انقضاضية على قاعدة “بيت هلل” (مقر كتيبة السهل ‏التابعة للواء 769)  ومنصات القبة الحديدية، مستهدفاً أطقمها وضباطها وجنودها، في أماكن ‏وجودهم وتموضعهم، حيث أصابت أهدافها بدقة.‏

كما استهدف مقاتلو حزب الله ‏التجهيزات التجسسيّة المستحدثة في موقع “مسكاف عام”، وأصابوها إصابةً مباشرة، ما أدى إلى تدميرها.

كذلك، استهدف حزب الله أحد المباني شمالي شرقي مستعمرة المطلة بعد رصد مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي تدخله، وذلك رداً على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها في بلدة عيترون.

وفي وقتٍ سابق الإثنين، أعلن حزب الله شن مقاتليه هجوماً نارياً مركزاً على الموقع العسكري الإسرائيلي في المالكية المحتلة، وذلك باستخدام الصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية.

وأكد أن الهجوم على الموقع الإسرائيلي استهدف ‏حاميته وتجهيزاته وتموضعات جنوده، كما ألقت المسيّرات الهجومية بقذائفها على أهداف داخل ‏الموقع وأصابتها بدقة.

كما أعلن حزب الله استهداف مقاتليه مبنىً يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة “مرغليوت” ‏بالأسلحة المناسبة، حيث حققوا فيه إصابات مؤكدة.‏ واستهدف سلاح ‏القناصة لدى حزب الله ‏التجهيزات التجسسية المستحدثة في موقع “مسكاف عام”، وأصابوها إصابة مباشرة، ما أدى إلى ‏تدميرها.