الأخبار المحلية

مقتل جنود سعوديين في مواجهات مع قوات صنعاء على الحدود اليمنية – السعودية

الجديد برس:

قُتل 3 جنود سعوديين، الأربعاء، خلال مواجهات مسلحة مع قوات صنعاء على الحدود اليمنية – السعودية، تعد الأولى منذ بدء سريان الهدنة في شهر أبريل عام 2022.

وأفادت وسائل إعلام سعودية بأن الجنود السعوديين قتلوا خلال مواجهات مع من وصفوهم بـ”الحوثيون” في إشارة إلى قوات صنعاء.

فيما قالت مصادر إعلامية، إن المواجهات اندلعت خلال الساعات الماضية بين قوات الجيش السعودي وقوات صنعاء في المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية شمال محافظة صعدة.

وفي السياق، أفاد موقع “المسيرة نت” التابع لحركة أنصار الله، أن القوات السعودية، شنت ليل الأربعاء، قصفاً مدفعياً على عدة مناطق حدودية بمحافظة صعدة.

وأشار الموقع إلى تعرض القرى الحدودية بمديرية باقم لقصف مدفعي سعودي، كما تعرض وادي ضمد بمديرية منبه الحدودية لقصف مدفعي للجيش السعودي بالهاون واستهداف بالرشاشات.

وكان قد أصيب ثلاثة مواطنين، الخميس الفائت، بقصف مدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية، بحسب موقع “المسيرة نت”.

يُشار إلى أن الحدود اليمنية تشهد تصعيد عسكري سعودي مستمر منذ إبرام اتفاق التهدئة مع صنعاء في 2022، إلا أن تسجيل قتلى في صفوف الجيش السعودي خلال مواجهات مسلحة مع قوات صنعاء يعد الأول من نوعه.

وتأتي هذه التطورات في وقت بلغ فيه التوتر بين صنعاء والرياض ذروته مع قرار حكومة عدن الموالية للتحالف تعزيز الإجراءات التصعيدية بالجانب الاقتصادي ووصف قيادات حكومة صنعاء الخطوة بمثابة إعلان حرب سعودية.