عربي ودولي

لواء احتياط في جيش الاحتلال: وصلنا إلى “صفر ردع” مع حزب الله في حرب نشعر فيها بالإذلال

الجديد برس:

أكد اللواء في احتياط جيش الاحتلال الإسرائيلي، والقائد السابق للقوات البرية، يفتاح رون تال، أن “إسرائيل” وصلت إلى “صفر ردع” في مواجهة حزب الله، مؤكداً أن “نصر الله لا يخاف منا”.

ورداً على السؤال عن موعد بدء الحرب في الشمال، نقل موقع “والاه” الإسرائيلي عن تال قوله، إن “الحرب جارية فعلاً في الشمال، وهي حرب نشعر فيها بالإذلال”، مضيفاً: “حزب الله بنى منطقة أمنية، لقد فككوا بلداتنا، ونصف السكان لا يعرفون إذا كانوا سيعودون، نحن في انهيار”.

ورأى رون تال أن العملية في رفح تؤثر في تحركات الجيش الإسرائيلي وقدرته على العمل في الشمال، مؤكداً أن الضباط يفضلون الاتفاق مع حزب الله، بدلاً من تركهم مع قدراته الخطيرة، وأضاف رون تال: “لقد هاجمونا بالصواريخ الأكثر تطوراً في الشرق الأوسط”.

وكان تقييم لموقع “والاه” قد أشار إلى أن شهر مايو الماضي كان الأشد قسوة في القتال عند الحدود مع لبنان، مؤكداً أن “الردع الإسرائيلي” انهار خلال هذا الشهر.

ولفت الموقع إلى أن القتال تحول، منذ مدة إلى حرب في الشمال (شمالي فلسطين المحتلة)، مشدداً على أن “حزب الله ضاعف خلاله أعداد المسيّرات التي أطلقها، وارتفع كثيراً عدد الصواريخ المضادة للدروع التي أطلقها”.

وأوضح الموقع الإسرائيلي، أن حزب الله يزيد في استعداداته لحربٍ مستقبلية، مستفيداً من تجربته في القتال في المنطقة الحدودية.