الأخبار المحلية مقاطع فيديو

صاروخ يمني محلي الصنع يُحلق لأول مرة في سماء “إيلات” المحتلة ويُزينه العلم والشال الفلسطيني (فيديو)

الجديد برس:

نشر الإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء مشاهد إطلاق صاروخ “فلسطين” الباليستي -محلي الصنع- في أول عملية له على هدف عسكري إسرائيلي في منطقة أم الرشراش “إيلات” جنوبي فلسطين المحتلة.

وتُظهر المشاهد الشال “الكوفية الفلسطينية”، وخارطة وعلم فلسطين، تزين الرأس الحربي للصاروخ الباليستي الجديد، الأمر الذي أثار إعجاب رواد منصات التواصل الاجتماعي التي نشرت وتداولت المقطع -بشكل لافت- على نطاق واسع.

وهذا الصاروخ الباليستي هو محلي الصنع، وبعيد المدى، ويعمل بالوقود بالصلب.

ويعني دخول صاروخ “فلسطين” الباليستي، وقدرته على الوصول لوجهته في أول تجربة، أن صنعاء تأخذ مساراً متقدماً، تمهيداً لمراحل قادمة ذات سقف عال وضربات أقوى.

كما تؤكد العمليات التي نفذتها صنعاء خلال الثلاثة الأسابيع الأخيرة، وصولاً إلى العملية الأخيرة التي نُفذت بصاروخ “فلسطين” الباليستي، أن الخيارات اليمنية المساندة لفلسطين آخذة في التصاعد حتى الوصول للخيارات المتقدمة.

وكانت قوات صنعاء أعلنت مساء الإثنين الماضي ضرب هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة، بصاروخ “فلسطين” الباليستي الذي كشفت عنه لأول مرة.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة بعون الله تعالى في تنفيذ عملياتها العسكرية إسناداً ونصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.