الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

شاهد لحظة انقضاض صواريخ حزب الله على جنود وآليات جيش الاحتلال ومنصات قببه الحديدية وتدميرها (فيديو)

الجديد برس:

نشر حزب الله اللبناني مشاهد لعمليات نوعية نفذها ضد مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الماضية.

وأظهرت المشاهد استهداف حزب الله موقعين حساسين للاحتلال، هما موقع “عداثا” وموقع “راموت نفتالي”، بصواريخ موجهة منحنية من نوع “ألماس”.

واستهدف حزب الله في الهجوم على الموقع الأول آلية متحصنة بين جدارين إسمنتيين، وأصاب الصاروخ الذي يتميز بزاوية الهجوم العلوية هدفه بدقة، متجاوزاً تحصينات الاحتلال.

وتمكن حزب الله من قصف منصة إطلاق صواريخ “تامير” تابعة لمنظومة القبة الحديدية المصممة لاعتراض الصواريخ والهجمات الجوية، بواسطة صواريخ موجهة منحنية من نوع “ألماس”، وبيّنت المشاهد بوضوح إصابة المنصة بدقة واحتراقها.

وعصر الأربعاء، أعلن حزب الله شن هجوماً جوياً بسرب من المسيّرات الانقضاضية على تجمع مستحدث جنوب ‌مستوطنة “إلكوش” (تقع في الجليل الغربي على مقربة من الحدود الفلسطينية- اللبنانية شمالي غربي مدينة صفد).

وأكد حزب الله استهداف أماكن تموضع واستقرار ضباط الاحتلال وجنوده، وتحقيق إصابات مباشرة، ما أدى إلى إيقاعهم بين قتيل وجريح.‌ ‏وقال في بيانه إن الاستهداف يأتي دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي والاغتيالات التي ينفذها.

وتأتي هذه العمليات بعد يوم واحد من عرض حزب الله استهداف منصة للقبة الحديدية في الجولان السوري بواسطة صواريخ غراد وكاتيوشا ومسيرات انقضاضية، وإصابته بدقة.

وعرض حزب الله مساء يوم الثلاثاء مشاهد من عملية استهداف حامية موقع “بركة ريشا” التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود مع فلسطين المحتلة.