الأخبار المحلية

تأكد من وجود لاصق التحقق.. هيئة المواصفات تحذر من الغش في محطات الغاز ومحلات الذهب

الجديد برس:

نفذت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة التابعة لحكومة صنعاء، الأربعاء، نزولاً ميدانياً للتفتيش على محطات تعبئة الغاز ومحطات المياه وورش صياغة الذهب في عدد من المحافظات.

وأوضحت الهيئة في بلاغ، نشرته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، أنها نفذت نزولاً ميدانياً للتفتيش على محطات تعبئة الغاز ومحطات المياه في محافظة حجة، وورش صياغة الذهب في محافظة إب، ومحطات الغاز بمحافظة صعدة للتأكد من مدى الالتزام بالعيارات القانونية وعدم التلاعب والغش والتضليل.

وأشارت الهيئة إلى أن الهدف من النزول الدوري المفاجئ إلى مختلف المحافظات هو معايرة أدوات وأجهزة الوزن في الأسواق ومحطات تعبئة الغاز ومحطات المياه ومراكز التداول ومحلات بيع الذهب لحماية المستهلك من الغش والتلاعب بالعيارات والأوزان القانونية وضبط المخالفين.

من جهته لفت مدير عام فرع الهيئة بمحافظة حجة المهندس علي الحجاجي إلى أنه تم خلال النزول الميداني ضبط (٤) طرمبات مخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، داعياً المواطنين إلى التأكد من وجود لاصق التحقق والمعايرة الخاص بالهيئة على الطرمبات لضمان التعبئة وفق العيارات القانونية والإبلاغ عن أي محطة غاز أو محطات مياه شرب مخالفة.

فيما أشار مدير فرع الهيئة بمحافظة إب المهندس إبراهيم الأشول إلى أنه يتم خلال النزول الميداني سحب عينات للفحص والتحقق من مطابقتها للعيارات القانونية، حاثاً المواطنين على ضرورة التأكد عند شراء المشغولات الذهبية والفضية من وجود لاصق المعايرة على الموازين الإلكترونية لمحلات الذهب، والتي تثبت بأن الميزان معاير من قبل الهيئة.

بدوره أوضح مدير فرع الهيئة بمحافظة صعدة المهندس أسامة المؤيد أن عملية النزول الميداني استهدفت (10) محطات غاز مركزية وأكثر من (100) محطة لتعبئة غاز السيارات في مركز المحافظة والمديريات، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتلاعبين بأوزان تعبئة الغاز.