الأخبار المحلية

في عيد الأضحى: فصائل التحالف تُنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة

الجديد برس:

في حدث أثار موجة من الاستياء، نفذت فصائل التحالف حملة اعتقالات واسعة في محافظة شبوة، طالت العشرات في مدينة ريدان بمديرية بيحان، وذلك في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وفاجأت فصائل التحالف سكان محافظة شبوة بحملة اعتقالات واسعة أمس الأحد طالت العشرات من المواطنين الذين شاركوا قبل عيد الأضحى في تظاهرة سلمية ضد تواجدها في مدينة ريدان.

ووفقاً لمصادر محلية، داهمت فصائل التحالف منازل المتظاهرين واعتقلتهم دون سابق إنذار، ولم تُصدر أيّة جهة رسمية أي بيانٍ يوضح أسباب هذه الاعتقالات أو يحدد مصير المعتقلين.

وقد عبر العديد من أهالي مدينة ريدان عن استيائهم الشديد لهذه الحملة، والتي اعتبروها انتهاكاً صارخاً لحقوق التظاهر والتعبير عن الرأي، خاصةً وأنها جاءت في يوم عيد الأضحى، وهو من المناسبات الدينية التي تُفترض فيها الرحمة والتسامح.

ووفقاً للمصادر المحلية، فقد طالت الحملة ناشطين سياسيين ومواطنين عاديين شاركوا في التظاهرة، حيث تم اقتيادهم إلى أماكن مجهولة دون معرفة أسباب اعتقالهم أو توجيه أي تهم لهم.

وتأتي هذه الحملة في ظل تزايد التوتر الشعبي ضد تواجد فصائل التحالف في محافظة شبوة، وذلك بسبب ما يعانيه السكان من سوء الأوضاع المعيشية وانتشار الفساد وتردي الخدمات الأساسية.