الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

حزب الله يهاجم مقر قيادة إسرائيلي ‏بسرب من المسيرات ومشاهد توثق لحظة سقوطها داخل مكان استراحة ضباط وجنود الاحتلال (فيديو)

الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني، الأحد، أنه شن هجوماً ‏بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مقر قيادة للفرقة 91 في “إييلت هشاحر” (شمال شرق صفد)، مبيّناً أن الهجوم استهدف أماكن استقرار ضباط وجنود الفرقة بشكلٍ مباشر، وأوقعهم بين قتيل وجريح.

وأوضح حزب الله في بيانه، أن الاستهداف جاء في إطار دعمه لغزة، مقاومةً وشعباً، وفي إطار رده على الاغتيال الذي قام ‏به الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخيارة في البقاع الغربي.

هذا وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية سقوط مسيّرة لحزب الله فوق غرفة قيادة متقدمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في “أييلت هشاحر” شمال شرق مدينة صفد.

كما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية بأن طائرة مسيّرة تابعة لحزب الله سقطت في “أييلت هشاحر”، مقرةً بأنها أصابت مكان سكن الجنود، وأن العملية نتجت عنها إصابة جندي بجراح خطيرة.

وأقرت بنقل إصابات من منطقة “أييلت هشاحر” إلى مستشفى “زيف” في صفد، في إثر سقوط مسيّرة هناك، كما تحدثت عن اندلاع حرائق في المنطقة.

وتداول الإعلام الإسرائيلي مقطع فيديو يظهر عملية إخماد حرائق في منطقة “أيليت هشحار” شمال شرقي مدينة صفد، من جراء انفجار “طائرة من دون طيار” أطلقت من لبنان.

هذا وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أن حزب الله حاول يوم الأحد ضرب القبة الحديدية إضافةً إلى منشأة أمنية أخرى في منطقة “كرميئل”، وأنه أطلق مسيّرة باتجاه منطقة معهد “ليشيم” التابع لشركة “رافاييل” للصناعات العسكرية في منطقة “مسغاف” في الشمال، ليعود ويؤكد أن طواقم الإطفاء تتعامل مع 3 حرائق اندلعت في “ديشون” و”مسغاف” و”أييلت هشاحر” في الشمال.

وفي وقت سابق الأحد، شن حزب الله في لبنان هجوماً جوياً بمسيّرة انقضاضية على مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة “بيت هلل” التابعة للاحتلال الإسرائيلي، وأكد أن الهجوم استهدف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود مقر قيادة الكتيبة، وأصابتها إصابة مباشرة، موقعةً أفرادها بين قتيل وجريح.

في غضون ذلك، قال الإعلام الإسرائيلي إن حزب الله يعرف الأهداف الأكثر حساسية في الشمال ويحفظها عن ظهر قلب، وأنه سيركز على الصناعات العسكرية كهدف رئيسي لهجماته الدقيقة.

كذلك، أوضح الإعلام الإسرائيلي أن تقدير جيش الاحتلال يؤكد أنه “إذا اندلعت الحرب، سيهاجم حزب الله أولاً مناطق التجمع ومخازن الطوارئ”.

وكان الإعلام الحربي لحزب الله قد نشر مقطع فيديو بعنوان “لمن يهمه الأمر”، يظهر أهدافاً حيوية إسرائيلية، لا يعلم بها إلا المنظومة الأمنية لدى الاحتلال، ويعيد استهدافُها “إسرائيل” إلى العصر الحجري.

وتضمن الفيديو مقطعاً من الخطاب الأخير للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وهو يحذر الاحتلال الإسرائيلي قائلاً: “إذا فرضت الحرب على لبنان فإن المقاومة ستقاتل بلا ضوابط وبلا قواعد وبلا أسقف”، وخُتم الفيديو بصوت نصر الله وهو يقول: “من يفكر في الحرب معنا سيندم إن شاء الله”.

ويأتي نشر هذا الفيديو بعد أيام على نشر حزب الله مشاهد “هذا ما رجع بها الهدهد” من فلسطين المحتلة، وهي مشاهد استطلاع جوي من “كريات شمونة” و”كرميئيل” ونهاريا وصفد والعفولة، وصولاً إلى حيفا المحتلة.