عربي ودولي

المقاومة العراقية تضرب هدفاً حيوياً للاحتلال في سواحل البحر الميت

الجديد برس:

أعلنت المقاومة العراقية، مساء الأحد، استهدافها “هدفاً حيوياً” لكيان الاحتلال الإسرائيلي في سواحل البحر الميت، بواسطة الطيران المسيّر، نصرةً لغزة.

وقالت “المقاومة الإسلامية في العراق” في بيان لها: “استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهلنا في غزة، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق عصر يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024، هدفاً حيوياً في سواحل البحر الميت بواسطة الطيران المسيّر، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دكّ معاقل الأعداء”.

وكانت المقاومة الإسلامية العراقية قد نفذت يوم السبت عمليتين مشتركتين مع قوات صنعاء، استهدفتا أربع سفن في ميناء حيفا المحتلة، وسفينةً في البحر الأبيض المتوسط خلال توجهها إلى الميناء نفسه، بحسب ما أعلنه المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع.

وأكد سريع أن العمليتين، اللتين تمتا بعدد من الطائرات المسيّرة، حققتا أهدافهما بنجاح، بحيث كانت الإصابات دقيقةً ومباشرة.

كذلك، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، فجر الأحد، ضربها هدفاً حيوياً في أم الرشراش “إيلات”، جنوبي فلسطين المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر أيضاً، مؤكدةً أن هذه العملية تأتي نصرةً لقطاع غزة، واستمراراً بنهجها في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، متوعدةً بـ”الاستمرار في دك معاقل الأعداء”.

وتُعد المقاومة العراقية جزءاً أساسياً من جبهات الإسناد التي تعمل عليها أطياف “محور المقاومة” لتأكيد وحدة الساحات ومنع الاحتلال من الاستفراد بالمقاومة الفلسطينية والشعب في غزة.

ومع بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، شرعت المقاومة الإسلامية في العراق باستهداف المصالح الأمريكية في العراق والمنطقة، إضافةً إلى استهداف المراكز الحيوية في الأراضي الفلسطيني المحتلة.