الأخبار المحلية

الرئيس الإيراني الجديد يثني على دور اليمن في نصرة فلسطين ويتطلع لتعميق العلاقات مع صنعاء

الجديد برس:

أفادت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء بأن رئيس المجلس السياسي الأعلى الحاكم في صنعاء، مهدي المشاط، أجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس الإيراني المنتخب حديثاً، مسعود بزشكيان.

ووفقاً للوكالة، هنأ المشاط بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية ونيله ثقة الشعب الإيراني، معبراً عن تطلعه لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

كما قدم المشاط شكره لقائد الثورة الإيرانية والشعب الإيراني على مواقفهم الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني المظلوم.

من جانبه، عبر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان عن امتنانه لرئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، على الاتصال وتقديم التهاني له بفوزه في الانتخابات الإيرانية.

وأشاد بزشكيان بـ”القرار الشجاع للقيادة اليمنية والشعب اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني”، قائلاً: “اليمنيون دخلوا هذه المعركة بكل شجاعة، وبالتأكيد فإن الشعب الإيراني والشعوب الحرة تثمن ما قام به اليمن في ظل هذه الظروف الصعبة”.

وأضاف بزشكيان: “نرى بعض الدول المسلمة عملت وفق مصالحها واكتفت بإصدار بيانات، وبالطبع فإن الشعوب الحرة ستحاكم الحكام الذين لم يتحركوا لوقف الجرائم التي تُرتكب من قبل الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني”.

وأشار إلى أن جذور الأحداث المريرة في المنطقة تعود إلى وجود الكيان الصهيوني والسياسات التخريبية للغرب، مؤكداً أن القواسم المشتركة بين اليمن وإيران متجذرة، وأنه يتطلع إلى مزيد من العلاقات بين البلدين خلال هذه المرحلة.

كما أعرب الرئيس الإيراني عن أمله في رفع الحصار على الشعب اليمني وترسيخ السلام في اليمن، سائلاً الله تعالى للقيادة والشعب اليمني التوفيق والتقدم والازدهار، وفق ما أوردته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء.