الأخبار المحلية

قوات صنعاء تستهدف سفناً في البحر الأحمر والأبيض المتوسط بعمليات عسكرية نوعية

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء مساء الإثنين عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفناً في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، إحداها بالإشتراك مع المقاومة العراقية، وذلك رداً على مجزرة المواصي التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في “خانيونس” بقطاع غزة.

وفي بيان متلفز، أفاد العميد يحيى سريع، المتحدث باسم قوات صنعاء، أن العملية الأولى نفذتها القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير بعددٍ من الزوارق والطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، واستهدفت السفينة (BENTLEY I) في البحر الأحمر.

وأوضح سريع أن العملية الثانية استهدفت السفينة النفطية (CHIOS Lion) في البحر الأحمر بزورق مسير، مشدداً على أن الإصابة كانت دقيقة ومباشرة.

وأكد المتحدث باسم قوات صنعاء أن استهداف السفينتين جاء نتيجة لانتهاك الشركات المالكة لهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأشار سريع إلى أن “العملية الثالثة نفذتها القوات المسلحة اليمنية بالإشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية في البحر الأبيض المتوسط، واستهدفت السفينة (Olvia) وحققت العملية هدفها بنجاح”.

وشدد على أن “استمرار العدوان الإسرائيلي في ارتكاب المجازر بحق إخواننا في غزة لن يدفع الشعب اليمني وقواته المسلحة وقيادته المؤمنة المجاهدة إلا للمزيد من عمليات الإسناد والعمليات المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية دعماً وانتصاراً للشعب الفلسطيني المظلوم.

وأكد العميد سريع أن هذه العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.