الأخبار المحلية

هل ينتهي حلم الرئاسي بـ استئناف تصدير النفط؟ مؤتمر حضرموت يهدد بمنع إعادة التصدير حتى تحقيق مطالب أبناء المحافظة

الجديد برس:

أكد مؤتمر حضرموت الجامع أنه سيمنع إعادة تصدير النفط من المحافظة، ما لم تتحقق مطالب أبناء حضرموت ويمنحوا حقوقهم من الخدمات.

يأتي ذلك على خلفية مطالب مجلس القيادة الرئاسي بتضمين موضوع استئناف تصدير النفط ضمن جدول أعمال المفاوضات الاقتصادية.

وقال رئيس الدائرة التنظيمية في مؤتمر حضرموت الجامع، محسن سالم نصير، في تصريحات صحفية، إن قيادات المؤتمر تتدارس حالياً وبالتنسيق مع كافة القوى الفاعلة في المجتمع منع تصدير نفط حضرموت إذا لم تتحقق مطالب أبناء حضرموت.

وأوضح نصير أن “هناك إجراءات وخيارات يتم التشاور حولها لرفع ما وصفه بالظلم عن حضرموت وأبنائها وحرمانهم من أبسط حقوقهم في الخدمات.

وكان المجلس الرئاسي قد طالب بإدراج ملف إعادة تصدير النفط- الذي أوقفته قوات صنعاء منذ حوالي عامين بحظرها دخول أي ناقلة نفط إلى الموانئ اليمنية- ضمن المفاوضات الاقتصادية، في رده على رسالة المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ بشأن إلغاء قرارات البنك المركزي بعدن ضد بنوك صنعاء.

وكان أبناء حضرموت وجهوا، السبت الماضي، تحذيراً شديد اللهجة للمجلس الرئاسي والحكومة والسلطة المحلية من أنهم سيتخذون إجراءات وصفوها بالمؤلمة، إذا لم يتم تنفيذ مطالبهم المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية والتعليم المنهار، ممهلين تلك السلطات 30 يوماً لتنفيذ مطالبهم.

جاء ذلك في بيان أصدره مؤتمر حضرموت الجامع، عقب اجتماع استثنائي عقدته القيادات التنظيمية للمؤتمر والمتضمنة (هيئة الرئاسة – الأمانة العامة – رؤساء الهيئات التنفيذية بالمديريات) السبت الماضي في مدينة المكلا.