عربي ودولي

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مهنئةً مادورو بالفوز: انتصار لقيم العدالة وضربة قوية للإمبريالية

الجديد برس:

هنأت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الرئيس الفينزويلي نيكولاس مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية، وتجديد الثقة به لولاية رئاسية ثالثة.

واعتبرت الجبهة الشعبية، في البيان، أن تجديد الثقة بالرئيس مادورو هو بمثابة “انتصار للقيم الديمقراطية والعدالة الاجتماعية، وضربة قوية للإمبريالية الأمريكية وأذنابها ليس في فنزويلا فقط؛ بل في أمريكا الجنوبية”، مشيرةً إلى أن الإمبريالية لم تتوانى عن بذل كل جهد لتخريب هذه الانتخابات.

وذكرت الجبهة الشعبية أن بهذه النتيجة برهن الفينزويليين، بوعيهم وإرادتهم، رفضهم لكافة أشكال التدخلات الخارجية وتمسكه بخياراته الوطنية، والتفافه حول برنامج الرئيس مادورو، مؤكدةً أن اختيارهم للرئيس مادورو هو تأكيد على السير بذات النهج الذي سار عليه الزعيم الفنزويلي الأممي الراحل هوغو تشافيز.

كذلك، رأت الجبهة الشعبية أن هذا الفوز يشكل أيضاً انتصاراً لقضية فلسطين العادلة التي كانت دوماً في قلب اهتمامات الرئيس مادورو وحكومته، ولفتت إلى المواقف مادروو الشجاعة والمنددة بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وأعلنت اللجنة الانتخابية في فنزويلا، الاثنين، فوز الرئيس نيوكولاس مادورو في الانتخابات الرئاسية في البلاد، حاصداً نسبة 51.2% من أصوات المقترعين، وبذلك، يتولى مادورو المنصب لولاية ثالثة على التوالي في انتخابات بلغت نسبة التصويت فيها 59%.