الأخبار المحلية

المنطقة “مرعبة” بسبب الحوثيين.. وزارة الدفاع الهولندية تعلن سحب سفينة حربية من البحر الأحمر

الجديد برس:

أعلنت وزارة الدفاع الهولندية عن سحب سفينة حربية من البحر الأحمر والعودة إلى هولندا، واصفة المنطقة بأنها “مرعبة” بسبب الأوضاع الأمنية.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، يوم الخميس، أن سفينة الدعم اللوجستي “كاريل دورمان” ستبدأ رحلتها العودة إلى البلاد اعتباراً من اليوم الجمعة، بعد انتهاء مشاركتها في مهمة الاتحاد الأوروبي.

وأشار البيان إلى أن السفينة، التي كانت تقود عمليات “أسبيدس” لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، عملت دون انقطاع لمدة نحو شهر. وأضاف أن قائد السفينة، جورج باستور سلّم، تسلم قيادة المقر التكتيكي للمهمة الأوروبية إلى القائد الإيطالي ماسيمو بونو.

وذكرت الوزارة أن مهمة البحرية الملكية الهولندية في المنطقة، التي وصفها البيان بأنها “مرعبة” بسبب تهديدات الحوثيين، قد انتهت. وأوضحت أن السفينة ستبقى مشاركة في المقر العملياتي في لاريسا، اليونان، عبر عدد من ضباط الأركان ومستشار سياسي.

وبحسب البيان، خلال فترة وجودها، قدمت “كاريل دورمان” الدعم لأكثر من 20 سفينة بحرية في البحر الأحمر وخليج عدن، حيث زودت تلك السفن بما يصل إلى 5,000 متر مكعب من الوقود. كما قدمت خدمات طبية متكاملة، بما في ذلك غرفتا عمليات و50 فرداً من الكادر الطبي، إضافة إلى فريق جراحي من هولندا والسويد لعلاج جرحى الطواقم التجارية وأعضاء الوحدات العسكرية الأخرى التابعة للمهمة الأوروبية.

وتوقعت الوزارة أن تصل السفينة إلى القاعدة البحرية الرئيسية في مدينة دن هيلدر، شمالي هولندا، في وقت لاحق من أغسطس الجاري.