عربي ودولي

حزب الله ينفذ سلسلة عمليات عسكرية مستهدفاً مواقع الاحتلال وتجمعات جنوده بإصابات مباشرة

الجديد برس:

نفذ حزب الله اللبناني، الأحد، عدة عمليات عسكرية ضد أهدافٍ تابعة للاحتلال الإسرائيلي، عند الحدود مع فلسطين المحتلة، وذلك دعماً لقطاع غزة ومقاومته، ضمن جبهة الإسناد المستمرة منذ الـ 8 من أكتوبر 2023.

وأكد حزب الله استهداف تجمع لجنود جيش الاحتلال في نقطة الجرداح بقذائف المدفعية محققةً إصابةً مباشرة.

وأعلن الحزب تنفيذه عمليتين منفصلتين مستهدفاً الموقع العسكري الإسرائيلي في المالكية المحتلة، حيث استهدفت إحداها نقطة تموضعٍ لجنود الاحتلال بمحلقةٍ ‏انقضاضية حققت إصابة مباشرة، والأخرى التجهيزات التجسسية في ال‏موقع باستخدام محلقةٍ انقضاضية حققت إصابة مباشرة دمرت التجهيزات.

كذلك، استهدف حزب الله التجهيزات التجسسية ‏في موقع رويسات العلم العسكري الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة، مؤكداً تحقيق إصابةً ‏مباشرة وتدمير تجهيزات الموقع.

موقع رويسات العلم العسكري الإسرائيلي في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، استهدفه حزب الله بالأسلحة الصاروخية محققاً إصابة مباشرة.‏

واستهدف مقاتلو حزب الله أيضاً موقع “المرج” العسكري الإسرائيلي، باستخدام القذائف ‏المدفعية، محققين إصابةً مباشرةً فيه.

وفي وقتٍ سابقٍ الأحد، وجه حزب الله ضربةً إلى تجمعٍ لجنود جيش الاحتلال في ‏محيط ثكنة “ميتات” بالأسلحة الصاروخية، وأصابت التجمع إصابةً مباشرة.‏

نقطة تموضع أخرى لجنود الاحتلال استهدفها الحزب ‏في موقع “الراهب”، باستخدام الأسلحة المناسبة، مؤكداً تحقيق إصابةً مباشرة، ليعلن أيضاً عن استهداف تجمع للجنود الإسرائيليين في محيط موقع “بركة ريشا”.

من جهتها أكدت وسائل إعلام إسرائيلية سقوط عدد من المقذوفات في مستوطنة “ميرون”، من دون إطلاق إنذارات، إضافةً إلى تأكيدها إطلاق صفارات الإنذار في “عرب العرامشة” شمالي فلسطين المحتلة.

وزف حزب الله، الأحد، “المجاهدين محمد هاني حيدر (أبو الفضل)، وعلي سمير حجازي (أبو زينب)، إضافةً إلى المجاهد الجريح، حسن غضبان مصطفى (جهاد)، شهداء على طريق القدس”، بحسب بيان الحزب.

ونتيجةً لاعتداءات الاحتلال المستمرة على جنوب لبنان، أعلنت وزارة الصحة استشهاد مواطن في مستشفى “جبل عامل” متأثراً بجروح بليغة أصيب بها قبل أيام في غارة نفذها الاحتلال على بلدة بيت ليف الجنوبية.