الأخبار المحلية عربي ودولي

وسط تصاعد للمواجهات .. تحركات مكثفة للولايات المتحدة في لبنان لإقناع حزب الله بالعدول عن الرد مقابل هذا الأمر (تفاصيل)

الجديد برس/

كشفت الولايات المتحدة ، الأربعاء، خطط لإجلاء نحو 100 الف  يحملون الجنسية المزدوجة من لبنان .. يتزامن ذلك مع محاولات  لإقناع حزب الله بالعدول عن الرد على الاحتلال الإسرائيلي وسط تصاعد للمواجهات.

ونقلت قناة “سكاي نيوز” الإماراتية عن سفير أمريكي قوله أن واشنطن وضعت بالفعل خطط طوارئ  لإجلاء الـ100 الف شخص من لبنان، مشيراً إلى أن التنفيذ مرهون بالتطورات في المنطقة.

وجاء الكشف عن الخطط الامريكية عشية لقاءات مكثفة يعقدها المبعوث الأمريكي إلى لبنان  أموس هوكستين  في العاصمة بيروت.

والتقى هوكستين  برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي.

ونقلت وسائل اعلام لبنانية عن هوكستين تحذيره  من انه لم يتبقى وقت لإضاعته.. وعرض المبعوث الأمريكي وقف للحرب على غزة وحل دبلوماسي في لبنان مقابل عدم رد حزب الله.

وتزامنت زيارة هوستين مع بلوغ  المواجهات بين الاحتلال والمقاومة اللبنانية ذروته.

وشن الاحتلال الإسرائيلي غارة جديدة  جنوب لبنان استهدفت دراجة نارية وخلفت شهيدين.

وكان حزب الله أعلن شن عمليات واسعة خلال الساعات الأخيرة ابرزها استهداف  تجمعا لجنود الاحتلال بموقع مستحدث في شمال ايبريم  بسرب من الطائرات المسيرة .. وحقق الهجوم/، وفق بيان للحزب ، اصابته بدقة.

وخلال الأيام الأخيرة التي أعقبت اغتيال الاحتلال للقيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر  شهدت عمليات الحزب ضد الاحتلال تطورا غير مسبوق  وشملت أيضا الهجمات مناطق لم  تكون على قائمة الأهداف منذ بدء انخراط الحزب بطوفان الأقصى  اسنادا لغزة.

والعمليات المتصاعدة خلال الأيام الأخيرة ضمن ترتيبات الرد الموجع، وفق خبراء.

وكانت وسائل اعلام أمريكية نقلت عن مسؤولين في إدارة بايدن  حديثهم عن مخاوفهم  من شن حزب الله رده على الاحتلال الإسرائيلي رغم  ربط رد ايران  بمفاوضات غزة.