الأخبار المحلية عربي ودولي

أول تعليق من كتائب القسام بعد رد حزب الله على “إسرائيل”

الجديد برس:

بارك الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أبو عبيدة، عملية الرد الأولى لحزب الله ضد أهداف عسكرية إسرائيلية رداً على اغتيال الاحتلال القائد فؤاد شكر.

وفي بيان نشره عبر قناته في “تلغرام” مساء الأحد، قال أبو عبيدة: “نبارك عملية الرد الأولي للإخوة في حزب الله على اغتيال القائد فؤاد شكر.. ونقدّر التضحيات الغالية لأهلنا في لبنان ومقاوميه الأبطال”.

وأضاف أبو عبيدة أن عملية حزب الله “تؤكد من جديد تغير الواقع الإستراتيجي للكيان الصهيوني منذ طوفان الأقصى”، مؤكداً أن “كل الجبهات ستظل مشتعلة ومتصاعدة في وجه العدو إذا استمر العدوان على أهلنا وشعبنا، وأنه لا أمان للعدو من العقاب ولا حدود لإمكانية دكه في أي مكان ومن أي جبهة”.

وجاءت تصريحات أبو عبيدة بعد كلمةٍ للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أكد فيها أن الهدف الأساسي لعملية الرد على اغتيال القائد فؤاد شكر، هو قاعدة “غليلوت” المركزية التابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان”، ووحدة “8200”، بالقرب من “تل أبيب”، معلناً إطلاق إسم “عملية يوم الأربعين” على العملية.

وكان حزب الله قد نفذ “رداً أولياً” على اغتيال القائد الكبير فؤاد شكر، فجر الأحد، بعددٍ كبير من ‏المسيّرات تجاه عمق كيان الاحتلال الإسرائيلي. وقال في بيان، أن الهجوم استهدف هدفاً عسكرياً إسرائيلياً نوعياً. وبالتزامن مع ‏ذلك، استهدف حزب الله عدداً من المواقع والثكنات ومنصات القبب الحديدية التابعة للاحتلال في شمالي فلسطين المحتلة، بعدد كبير من الصواريخ.