الأخبار المحلية

“مهلة أسبوعين لتنفيذ مطالبهم”.. طلاب جامعة حضرموت يمتنعون عن تسديد الرسوم الدراسية ويهددون بخطوات تصعيدية

الجديد برس:

هدد المؤتمر العام لطلبة جامعة حضرموت، باتخاذ خطوات تصعيدية في مواجهة رئاسة الجامعة والسلطة المحلية لتنفيذ مطالبها، داعياً جميع طلاب الجامعة، إلى عدم تسديد الرسوم الدراسية.

واتهم المؤتمر في بيان له، رئاسة الجامعة بإلغاء عقد إيجار مكتب اتحاد الطلاب، وإيقاف المخصصات والموازنة المالية السنوية المخصصة له، وعرقلة عمله وتهميش الطلاب.

وطالب المؤتمر، السلطة المحلية والجهات المعنية بتوفير مخصص 70 ألف لتر شهرياً من مادة الديزل التي تنتجها شركة بترومسيلة بسعر مدعوم، تخصص لتوفير مواصلات للطلاب وتشغيل مولدات الكهرباء في القاعات الدراسية.

وخاطب مجلس أمناء الجامعة برئاسة المهندس عبدالله بقشان ومنظمات المجتمع المدني والجهات الفاعلة، إلى التدخل العاجل لتحسين البيئة الجامعية وتأهيل قاعات الجامعة عبر توفير مولدات كهربائية أو طاقة بديلة، نظراً لارتفاع درجات الحرارة مع كثرة انقطاع التيار الكهربائي.

ودعا المؤتمر، جميع الطلاب إلى عدم تسديد الرسوم الدراسية للجامعة حتى تحقيق المطالب. كما أمهل السلطة المحلية ورئاسة الحكومة، أسبوعين لتنفيذ مطالب الطلاب التي تبناها الاتحاد.

كما دعا البيان رئاسة الجامعة إلى مراجعة موقفها تجاه الإجراءات التعسفية التي مورست بحق اتحاد الطلاب ومكتبه التنفيذي، محذراً لها من ممارسة أي إجراء تعسفي أو ردة فعل ضد الطلاب الملتزمين بما جاء في البيان، وأكد أنه سيتخذ خطوات تصعيدية، بما في ذلك تنظيم الوقفات الاحتجاجية والإعلان عن الإضراب الشامل.