الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

حزب الله يقصف أهم القواعد الجوية الإسرائيلية بعشرات الصواريخ الثقيلة (فيديو)

الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، استهداف قاعدة ومطار “رامات ديفيد” التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، جنوب شرق حيفا المحتلة بعشرات الصواريخ الثقيلة، وذلك رداً على الاعتداءات الإسرائيلية.

وقال حزب الله في بيان: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، قامت المقاومة ‏الإسلامية يوم الأحد 22-9-2024 بإستهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك رداً على الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن أكثر من 100 صاروخ ثقيل أطلقوا من لبنان سقطوا في الجليل الأعلى وجنوب حيفا، مؤكدةً أن النيران تتصاعد لجهة قاعدة رامات دافيد الجوية.

من جهته، قال موقع “أكسيوس” الأمريكي إن هجوم حزب الله الليلة هو الأبعد مدى في “إسرائيل” منذ الثامن من أكتوبر، ونقل عن مسؤولين أمريكيين أنه من الممكن أن تخرج الأمور عن السيطرة بسهولة لتؤدي إلى حرب شاملة.

كما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مصادر قولها إن حزب الله يطلق الصواريخ على عمق غير معتاد داخل “إسرائيل”.

وتعد قاعدة “رامات دافيد” الجوية التي استهدفتها صواريخ حزب الله من أهم القواعد التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة، وهي التي سبق أن نشر حزب الله مشاهد تفصيلية لها في فيديو مسيرات الهدهد منذ أشهر.

كذلك أفيد بانقطاع الكهرباء في منطقة العفولة في عمق فلسطين المحتلة، واندلاع حرائق في منطقة الناصرة، كما انتشرت مشاهد لهروب المستوطنين إلى الملاجئ عقب الرشقة الصاروخية التي أطلقت من لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة.

وأكّدت وسائل إعلام إسرائيلية أن ما يقرب من 300 ألف إسرائيلي دخلوا الليلة إلى أماكن محصنة.

وتعليقاً، أشار مراسل إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أنه “قبل شهرين بالضبط، في نهاية يوليو، نشر حزب الله شريط فيديو صوره باستخدام طائرة بدون طيار كان تحلّق فوق القاعدة الجوية في رامات ديفيد، والتقط حزب الله في الفيديو صوراً لمسارات الإقلاع والهبوط، كما التقط صوراً للمروحيات التي كانت على الأرض، كما قال أنه تمكن من الكشف عن تفاصيل قائد القاعدة العقيد (أ)، والليلة، القاعدة التي تم تصويرها في ذلك الوقت، كانت هدفاً لصواريخ حزب الله”.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية كذلك أن الرقابة العسكرية تفرض حظراً على نشر تفاصيل حول الهجوم الصاروخي الذي شنه حزب الله على الشمال.