الأخبار المحلية

حكومة صنعاء: العدوان الإسرائيلي على لبنان يضع المنطقة على شفير حرب واسعة

الجديد برس:

أدانت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء، بأشد العبارات، العدوان المستمر للكيان الإسرائيلي على لبنان، الذي استهدفه بأكثر من ألف غارة، ما أسفر عن استشهاد وجرح المئات من المدنيين، بينهم أطفال ونساء.

وأكد الناطق الرسمي للوزارة، السفير وحيد الشامي، في تصريح نقلته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، أن “العدوان الصهيوني والتصعيد الخطير يضعان المنطقة على شفير حرب واسعة تهدد الأمن والسلم في المنطقة والعالم”.

ولفت إلى أن “الصمت الدولي والدعم الأمريكي شجعا الكيان الصهيوني الغاصب على التمادي في عدوانه وتجاوز الخطوط الحمراء، وضرب القوانين الدولية عرض الحائط”. وأشار إلى أن “الولايات المتحدة الأمريكية شريك في جميع الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في لبنان وفلسطين، وتتحمل مسؤولية ذلك”.

ودعا الدول العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بواجبها في نصرة الشعب اللبناني الشقيق، مغادرة مربع الصمت والإدانة الخجولة، إلى مربع الفعل الذي يلجم آلة العدوان الصهيوني، وينسجم مع تطلعات الشعوب العربية والإسلامية.

وجدّد التأكيد على “تضامن الجمهورية اليمنية، حكومةً وقيادةً وشعباً، ووقوفها إلى جانب الشعب اللبناني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني السافر”.