الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

حزب الله يقصف مطارات وقواعد إسرائيلية ومصنعاً للمواد المتفجرة ومشاهد تُظهر الانفجارات العنيفة الناتجة عن سقوط الصواريخ (فيديو)

الجديد برس:

أعلن حزب الله فجر اليوم الثلاثاء عن استهداف قاعدة “عاموس” الرئيسية، التي تُستخدم من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي للنقل والدعم اللوجستي في المنطقة الشمالية، كما قصف مصنعاً للمواد المتفجرة، بالإضافة إلى استهداف مطار مجيدو العسكري للمرة الثالثة، في عمق فلسطين المحتلة.

وفي بيان صادر عن حزب الله، أكد استهداف قاعدة “عاموس” (القاعدة ‏الرئيسية للنقل والدعم اللوجستي للمنطقة الشمالية) بصلية من صواريخ فادي 1، موضحاً أن الهجوم يأتي “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعاً عن لبنان وشعبه”.

كما أشار في بيان آخر إلى أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني وإسناداً لمقاومته، واستمراراً في الدفاع عن لبنان”، تم استهداف مصنع المواد المتفجرة في منطقة زخرون، التي تبعد عن الحدود 60 كلم، بصلية من صواريخ فادي 2.

وفي إطار عملياته المتواصلة الداعمة لغزة، ذكر حزب الله أنه قصف للمرة الثالثة مطار مجيدو العسكري غرب مدينة العفولة المحتلة، بصلية من صواريخ فادي 2، تأكيداً على دعمه المستمر للشعب الفلسطيني الصامد وإسناداً لمقاومته الباسلة.

علاوة على ذلك، أعلن حزب الله في وقت سابق اليوم أنه قصف قاعدة ومطار “رامات دافيد” جنوب شرق مدينة حيفا المحتلة، وهي القاعدة الأكبر في المنطقة الشمالية وواحدة من ثلاث قواعد جوية رئيسية في كيان الاحتلال الإسرائيلي.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مشاهد للحظة سقوط الصواريخ التي أطلقها حزب الله في منطقة العفولة، حيث سُمعت دوي الانفجارات العنيفة في المدينة، مما أثار حالة من الذعر بين المستوطنين.