الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

مشاهد توثق احتراق غرف الجنود في قاعدة “رامون” الجوية الإسرائيلية بعد الهجوم المسيّر من العراق (فيديو)

الجديد برس:

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مهاجمة هدف إسرائيلي قرب غور الأردن بطائرة مسيّرة، فيما فرض كيان الاحتلال رقابة على حدث انفجار الطائرة المسيّرة.

وأصدرت المقاومة العراقية بياناً حول العملية، قالت فيه: “استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهلنا في فلسطين، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأربعاء 25-9-2024 بالطيران المسير هدفاً قرب غور الأردن بأراضينا المحتلة، وتؤكد المقاومة الإسلامية، استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”.

وقال الإعلام الإسرائيلي إن “أنظمة الدفاع الجوي فشلت في اعتراض طائرة مسيرة قادمة من العراق”. وتابع أن “الطائرة المسيرة استهدفت قاعدة “رامون” العسكرية واشتعال النيران داخلها”.

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم فرض رقابة على حدث انفجار الطائرة المسيّرة التي أُطلقت من العراق.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مقطع فيديو يوثق انفجار الطائرة المسيّرة في قاعدة “رامون” الجوية، حيث فشلت الدفاعات الجوية الإسرائيلية في التصدي لها.

ويظهر في الفيديو احتراق غرف الضباط والجنود الإسرائيليين داخل القاعدة، مما يُرجح وجود قتلى وجرحى.

وتُعد قاعدة “رامون” الجوية إحدى أكبر وأهم القواعد الجوية الإسرائيلية ذات الأهمية الاستراتيجية، وتبعد عن شبه جزيرة سيناء المصرية ما يقارب 30 كلم، ويطلق على قاعدة رامون بالعبرية “كناف 25″، أي جناح 25، وهو الجناح الذي يحتوي على أقوى الأسراب المقاتلة في سلاح الجو الإسرائيلي، ومنها تنطلق الطائرات الإسرائيلية لاستهداف قطاع غزة.