الأخبار المحلية مقاطع فيديو

الصليب الأحمر يزور طاقم السفينة الإسرائيلية المحتجزة لدى قوات صنعاء للمرة الثانية

الجديد برس:

زار فريق من بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، يوم الأربعاء، طاقم السفينة الإسرائيلية المحتجزة لدى قوات صنعاء “جالاكسي ليدر”، وفقاً لما نشرته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء.

وذكرت الوكالة أن الفريق ضم مدير مكتب بعثة الصليب الأحمر في الحديدة، مكرم بن بلقاسم، ومنسقة قسم الحماية، أليسيا بيرتيلي، ومندوبة قسم الحماية، دانيل شوارز، إضافة إلى رئيس وكالة “سبأ”، نصر الدين عامر، وعدد من ضباط البحرية. واطلع الفريق خلال الزيارة على أوضاع الطاقم وظروفهم وما يتلقونه من رعاية واهتمام.

وأوضح بن بلقاسم أن هذه الزيارة تعد الثانية لطاقم “جالاكسي ليدر”، مؤكداً نجاح الزيارة وشكره للتسهيلات التي قدمتها وزارة الخارجية والجهات المعنية في صنعاء وتعاونها في ترتيب هذه الزيارة.

من جانبه، أكد نصر الدين عامر أن زيارة الصليب الأحمر جاءت في إطار متابعة أوضاع طاقم السفينة الإسرائيلية. وأشار إلى أن مصير الطاقم مرتبط بالمفاوضات مع الأشقاء في حركة حماس، نظراً لأن أفراد الطاقم يعملون على سفينة إسرائيلية.

كما شدد عامر على أن طاقم السفينة يتواصل مع عائلاتهم بشكل منتظم وبحسب طلبهم عبر الفيديو، ويتلقون الرعاية الطبية والاهتمام اللازم. وأكد أن صنعاء مستعدة لإطلاق سراح الطاقم فور التوصل إلى اتفاق مع حماس في حال كان هناك صفقة.