الأخبار المحلية عربي ودولي

عاجل : وزير خارجية الاحتلال الاسرائيلي يهاجم الأمين العام للأمم المتحدة ويكشف قراراً بمنعه من الدخول مستقبلاً إلى إسرائيل

الجديد برس/

أعلن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، أنّ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها في “إسرائيل”، وأنّه “سيتم منعه من الدخول إليها”.

وأشار كاتس في منشورٍ له في منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي إلى أنّ هذا يأتي على خلفيه رد غوتيريش على الهجوم الإيراني على “إسرائيل”، و”عدم إدانته بشكلٍ واضح”، معتبراً أنّ ذلك “ضمن سياسته المناهضة لإسرائيل” منذ بداية الحرب.

وبحسب صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، فقد شكك مسؤولان إسرائيليان كبيران في امتلاك كاتس صلاحية منع غوتيريش من دخول “إسرائيل”، وقال أحدهما إنّ “هذه مجرد خطوة للتوتير”.

وجاءت هذه التعليقات بعد أن أطلقت إيران، أمس الثلاثاء، وابلاً من الصواريخ الباليستية في اتجاه أهداف إسرائيلية، في قصف صاروخي ضخم أطلقت عليه اسم  عملية “الوعد الصادق 2″، رداً على اغتيال الشهداء، الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، ومسؤول ملف لبنان في قوة القدس في حرس الثورة، اللواء عباس نيلفوروشان، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.