الأخبار المحلية

مسؤول أممي يؤكد استمرار عمل ميناء الحديدة في استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية

الجديد برس:

أكد مسؤول أممي أن ميناء الحديدة في غرب اليمن لا يزال يعمل، رغم الأضرار التي تعرض لها نتيجة الغارات الإسرائيلية.

وقال جوليان هارنيس، المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، إن الميناء ما زال قادراً على استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية.

جاء ذلك فى إطار تقييمه للوضع فى الميناء عقب الغارات الاسرائيلية، وجهود الأمم المتحدة لتوفير الغذاء والتغذية مع تزايد الاحتياجات.

من جانبه، أشار ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمم المتحدة، في المؤتمر الصحفي اليومي، إلى أن شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني أبلغوا بأن محطات الطاقة في مدينة الحديدة تعمل بسعة محدودة للغاية.

وأوضح دوجاريك أن الوقود يتم توزيعه على المرافق الصحية في الحديدة لضمان استمرار عمل مولداتها وتقديم الخدمات الصحية لمن يحتاج إليها.

وأعلنت السلطات المحلية في محافظة الحديدة، خروج كهرباء المحافظة عن الخدمة، نتيجة استهدافها بغارات الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد الماضي.

وقال وكيل المحافظة المعين من قبل حكومة صنعاء “أحمد مهدي البشر”، خلال مؤتمر صحفي في الحديدة، إن “الاستهداف شمل أربع مواقع حيوية خدمية تمثلت في محطات كهرباء وموانئ الحديدة والحالي ورأس كثيب، وخزانات الوقود في ميناء رأس عيسى النفطي”.

وأشار إلى أن خدمة الكهرباء بالحديدة وما جاورها خرجت عن الخدمة نتيجة الأضرار التي تعرضت لها المحطات جراء قصفها المباشر من قبل الطيران الإسرائيلي.