الأخبار المحلية تقارير

عبر البريد الإلكتروني.. قوات صنعاء توجه رسائل تحذيرية لشركات الشحن من استهداف سفنها بسبب تعاملها مع “إسرائيل”

الجديد برس:

وجهت قوات صنعاء، رسائل إلى الشركات الملاحية المتعاملة مع “إسرائيل”، حذرت فيها من استهداف سفنها العابرة للبحر الأحمر، وفقاً لما نشرته وكالة “رويترز”.

وحسب “رويترز“، فإن الحوثيين وجهوا رسائل عبر البريد الإلكتروني إلى الشركات الملاحية، وأشارت الوكالة إلى رسالة وصلت لشركة شحن يونانية واستلمها المدير التنفيذي للشركة.

وأوضحت “رويترز”، أن الرسالة حذرت الشركة من أن إحدى سفن الشحن التابعة لها والتي تمر عبر البحر الأحمر أضحت عرضة للهجوم بسبب استمرار التعامل مع الموانئ الإسرائيلية.

وجاء في الرسالة المكتوبة باللغة الإنجليزية والتي اطّلعت عليها “رويترز”: إن السفينة التي تديرها الشركة اليونانية انتهكت حظر مرور يفرضه الحوثيون بالرسو في ميناء إسرائيلي، وأن “القوات المسلحة اليمنية سوف تستهدفها بشكل مباشر في أي منطقة تحددها”.

وأضافت الرسالة مخاطبة مسؤولي الشرك اليونانية: “أنتم تتحملون المسؤولية والعواقب المترتبة على إدراج السفينة في قائمة الحظر”. وفق رويترز.

كما حذرت الرسالة التي وردت في نهاية مايو الماضي من فرض “عقوبات” على أسطول الشركة كاملاً في حال استمرار السفينة في “انتهاك معايير الحظر ودخول موانئ الكيان الإسرائيلي المحتل”. وأحجم المسؤول التنفيذي عن كشف هويته وكذلك اسم الشركة لأسباب أمنية. حسب الوكالة.

وقالت الوكالة: “إن رسالة التحذير هذه هي الأولى بين أكثر من 12 رسالة تهديد أخرى جرى إرسالها إلى ما لا يقل عن ست شركات شحن يونانية منذ مايو، وسط تصاعد للتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، بحسب ما ذكرته ستة مصادر في قطاع الشحن اطلعت على الرسائل بشكل مباشر ومصدران مطلعان بشكل غير مباشر”.

وجاء في رسالة بريد إلكتروني منفصلة في يونيو أرسلها موقع إلكتروني حكومي يمني إلى الشركة المذكورة أولاً بعد أسابيع وإلى شركة يونانية أخرى رفضت أيضاً كشف اسمها “خرقت سفنكم قرار القوات المسلحة اليمنية.. لذلك سيتم فرض عقوبات على جميع سفن شركتكم.. مع أطيب التحيات، البحرية اليمنية”. حسب “رويترز”.