أخبار عاجلة الأخبار المحلية

بشكل مفاجئ.. الاستخبارات الأمريكية الإسرائيلية تخترق شبكة اتصالات في اليمن

الجديد برس|

شهدت مناطق سيطرة التحالف في اليمن، يوم الأحد، اختراقاً غير مسبوق لشبكات الاتصالات، حيث تلقى العديد من القيادات الموالية للتحالف في جنوب وغرب البلاد اتصالات من أرقام مجهولة تتضمن تحذيرات، وذلك بعد إعلان إدخال خدمة الاتصالات الأمريكية عبر الأقمار الصناعية إلى اليمن.

وأفاد ضابط التوجيه المعنوي في “المنطقة الخامسة” التابعة للتحالف، راشد معروف، أن العديد من الأشخاص في مناطق سيطرة التحالف تلقوا هذه المكالمات المجهولة، التي أظهرت مقاطع الفيديو المتداولة لأشخاص أجانب يتحدثون باللغة العربية الفصحى.

الاختراق الواسع يأتي بعد إطلاق شبكة الاتصالات “ستارلينك” التابعة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، المقرب من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث يتوقع أن يكون الاختراق جزءاً من عمليات تجريبية تجريها الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية، في خطوة تُعد استعراضًا لإمكانية اختراق الاتصالات اليمنية.

يذكر أن ماسك واجه اتهامات بالتورط في عمليات تجسس لصالح أوكرانيا وحلفائها في الحرب ضد روسيا، مما يزيد من الشكوك حول أهداف هذه الاتصالات العشوائية في اليمن، في وقت تفشل فيه مساعي الضغط على صنعاء لوقف عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي.