أخبار عاجلة الأخبار عربي ودولي

حزب الله يرفع وتيرة نيرانه تجاه مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي

الجديد برس|

أطلقت المقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله، قصفاً مكثفاً على مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة، منذ ساعات الصباح الأولى، حيث رصد الإعلام الإسرائيلي إطلاق حوالي 150 صاروخاً باتجاه الشمال.

وفي إطار عمليات “خيبر” وتنديداً بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين، استهدفت المقاومة اليوم السبت القاعدة العسكرية في ناشر شرقي حيفا، وذلك بصليات صاروخية نوعية كبيرة استجابةً لنداء “لبيك يا نصر الله”.

وأكدت المقاومة في بيانها أنها “ستظل حاضرة وجاهزة للدفاع عن لبنان وشعبه الأبي المظلوم”، مشددة على أنها لن تتوانى عن القيام بواجبها لردع العدو عن غطرسته وظلمه.

وقد استهدفت المقاومة الإسلامية عند الساعة الـ10:30 صباحاً “الكريوت” شمالي مدينة حيفا بصليات صاروخية كبيرة. وبعد ذلك، وعند الساعة الـ10:50 صباحاً، استهدفت تجمعاً لجنود الاحتلال في مستعمرة “شلومي”، ثم في نفس التوقيت استهدفت تجمعاً آخر لجنود الاحتلال في مستعمرة “البصة”.

واستهدفت المقاومة ايضاً عند الساعة الـ11:10 صباحاً، مستعمرة “كريات شمونة” وتجمعاً لجنود الاحتلال في موقع المرج، وذلك بصليات صاروخية. كما استهدفت تجمعاً لجنود الاحتلال في مستعمرة “زرعيت” عند الساعة الـ12:10 ظهراً، وواصلت قصفها حيث استهدفت دبابة “ميركافا” في نفس المستعمرة بصاروخ موجه، مما أدى إلى احتراقها وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح.

وكانت المقاومة الاسلامية في لبنان -حزب الله-  قد بدأت عملياتها عند الساعة الـ01:00 فجراً باستهداف تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المالكية، تبعها استهداف تجمع آخر في “جل الدير” شمالي شرقي مستعمرة “أفيفيم” عند الساعة الـ02:45 فجراً.

تأتي هذه العمليات دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة، ودفاعاً عن لبنان وشعبه، رداً على اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة.