رياضيه عربي ودولي

فضيحة الكرة الذهبية: لاعب غيني يتحدث عن تغيير صوته لصالح ميسي ورونالدو

الجديد برس|

كشف القائد السابق لمنتخب غينيا الاستوائية، جوفينال إيدجوجو، عن تفاصيل مثيرة تتعلق بتصويته في جائزة الكرة الذهبية، حيث زعم أن صوته تم تغييره لصالح النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو خلال تصويت 2013.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024 يوم الاثنين المقبل في مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس، في حين تشهد هذه النسخة غياب ميسي ورونالدو عن قائمة المرشحين للمرة الأولى منذ عام 2003.

أوضح جوفينال في تصريحات له لصحيفة “آس” الإسبانية أنه قام بالتصويت للاعبين الثلاثة في 2013، لكن عندما تم الإعلان عن النتائج، كانت الأصوات التي تم ذكرها مختلفة عن تلك التي أرسلها.

وقال: “في النهاية، قيل إنني صوتت لميسي وكريستيانو ولاعب ثالث، لكنني لم أصوت لأي منهما في الأساس. لهذا السبب أقول إنني لا أؤمن بأي شيء حول هذه الجوائز”.

ومع ذلك، ذكر أن اسمه لم يكن مدرجًا بالفعل في تصويتات قادة المنتخبات الوطنية لعام 2013. وعند التواصل مع الصحيفة للتعليق، أكد جوفينال أنه قام بإرسال صوته لصالح ديديه دروغبا وأندريس إنييستا وراداميل فالكاو، مشيرًا إلى أنه غير متأكد مما إذا كانت أصواته قد وصلت إلى الفيفا، مضيفًا: “ربما أحد الصحفيين انتحل شخصيتي”.

وأكد أنه لم يكن يهمه الموضوع في ذلك الوقت ولا يهتم به الآن، مشيرًا إلى أن التصويت الذي قام به لم يصل إلى وجهته.