أخبار عاجلة الأخبار المحلية

الكشف عن تنسيق أمريكي إسرائيلي مع دفاع حكومة عدن لإيقاف عمليات صنعاء في البحر الأحمر

الجديد برس| خاص|

في فضيحة مدوية، كشفت وثيقة مسربة عن تنسيق عسكري بين قوات التحالف الأمريكي البريطاني الإسرائيلي ودفاع حكومة عدن، في محاولة للتصدي للطائرات المسيرة التابعة لقوات صنعاء التي تدعم غزة في البحر الأحمر.

وتتضمن الوثيقة رسالة من قائد خفر السواحل في حكومة عدن، العقيد عبدالجبار رزوح، إلى ما وصفه قائد المقاومة الوطنية، حيث أكد فيها عدم فعالية أجهزة التشويش التي زودهم بها التحالف الأمريكي البريطاني في إسقاط الطائرات المسيرة التابعة لصنعاء، والتي تُعتبر على حد وصفه، تهديدًا للملاحة الدولية في البحر الأحمر.

واقترحت المذكرة مخاطبة الجانب الإسرائيلي للإيفاء بالوعود التي تم الاتفاق عليها، مما يدل على مستوى التنسيق والتعاون قوات دفاع عدن والطرف الأمريكي والإسرائيلي، لوقف هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر المساندة لغزة.

وتسعى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا من خلال تزويد أجهزة التشويش والأسلحة المختلفة إلى التأثير على عمليات قوات صنعاء في البحر الأحمر، في خطوة تعكس مدى التأثير الكبير لعمليات صنعاء في البحر الأحمر المساندة لغزة، والتي كبدت الاحتلال الإسرائيلي خسائر اقتصادية كبيرة نتيجة فرض صنعاء حصاراً بحرياً على كامل السفن الإسرائيلية او الشركات المرتبطة بها .