أخبار عاجلة الأخبار عربي ودولي

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة مروعة في بيت لاهيا شمال غزة

الجديد برس|

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مجزرة مروعة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، حيث استشهد أكثر من 35 مواطناً فلسطينياً، بينهم نساء وأطفال، وأصيب آخرون إثر قصف جوي على منطقة سكنية تضم خمسة منازل تعود لعائلات أبو شدق، المصري، وسلمان، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وفي ظل خروج مستشفيات شمال القطاع عن الخدمة، اضطر الأهالي إلى نقل الشهداء والمصابين إلى منازل مجاورة بعد استهداف قوات الاحتلال لطواقم الإسعاف ومنعهم من أداء مهامهم.

كما استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة زقوت في شارع النفق بمدينة غزة، فيما قضى فلسطيني وأصيب آخرون بجروح نتيجة قصف مدرسة صلاح الدين، التي كانت تؤوي نازحين غرب غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي عدة مواقع في مدينة رفح جنوب القطاع، كما أطلقت قنابل ضوئية ونيران باتجاه شمال مخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة براً وبحراً وجواً، مسفراً عن استشهاد ما يقارب 42,924 مواطناً فلسطينياً وإصابة نحو 100,833 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، في حصيلة أولية مع وجود آلاف المفقودين تحت الأنقاض.