الأخبار عربي ودولي

العالم يترقب «مفاجأة كوريا»: كيم كفيلٌ بـجنون ترامب !!

الجديد برس 

استفزّ دونالد ترامب كيم جونغ أون، فعاش العالم ــ وما زال ــ لحظات خطرة تنذر بحرب جديدة بين قوتين غير متكافئتين عسكرياً، إحداهما تمتلك سلاحاً نووياً سبق أن استخدمته في إحدى أكثر المغامرات وحشية في التاريخ الحديث، والثانية تجهّز برنامجها النووي، ولا أحد يعلم بالضبط مستوى قدراتها في هذا المجال

«العالم في خطر»، ومتى لم يكن كذلك؟ غداً هو «يوم الشمس» في روزنامة جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية، وهو أيضاً يوم وطني يحتفل فيه أهل البلد بعيد ميلاد مؤسس الجمهورية كيم إيل سونغ، فيزور آلاف الكوريين ضريح زعيمهم التاريخي ويؤدّون له التحية، حاملين له الزهور. غداً، ستُوَزَّع على الأطفال الكوريين سكاكر وحلويات، وستُقدّم فرق الرقص الوطنية لوحات فولكلورية، وسيشارك الرياضيون في استعراضات ضخمة وألعاب، وستشهد سماء العاصمة بيونغ يانغ مفرقعات نارية.

أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أمس، أن كوريا الشمالية قد تكون قادرة على إطلاق صاروخ مزوّد برأس حربي محمّل بغاز السارين، الذي يؤثر في الأعصاب، في وقت ازدادت فيه التوترات بسبب برامج بيونغ يانغ الصاروخية والنووية.
وقال آبي للجنة برلمانية للدبلوماسية والدفاع، إن «هناك احتمالاً بأن كوريا الشمالية قادرة، حالياً، على إطلاق رأس حربي (على صاروخ) يحمل السارين». ووفقاً للتقارير الإعلامية المحلية التي نقلت تصريحاته، لم يفصح آبي عن مصدر معلوماته.