الأخبار المحلية

خطير جداً : ضغوطات سعودية على قيادات موالية للتحالف تفشل صفقة تبادل للأسرى

الجديد برس 

أقدم عناصر من قوات هادي والاصلاح في مأرب ، أمس الجمعة ، علی إفشال صفقة تبادل للأسری كان قد تم التوافق عليها مع اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والتي كان سيفرج فيها عن 20 اسير من الطرفين .
وقال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى انهم قاموا بنقل الأسری التابعين لقوات هادي والاصلاح الی منطقة قانية في البيضاء لإجراء التبادل الا انهم تفاجئوا بتنصل القيادات الموالية للتحالف عن الإتفاق .
وأضاف رئيس اللجنة الوطنية بالقول : ومع اننا إنتظرناهم في المنطقة 3 ايام حرصاً منا علی إنجاز الصفقة الا انهم وللأسف الشديد رفضو ذلك ، رامين بمعاناة اسراهم واسر اسراهم عرض الحائط ‘ حسب تعبيره ‘.
وأشار إلى أنهم لم يقدروا حجم الصدمة التي تعرضوا لها أسراهم نتيجة اعادتهم الی السجن مرة اخری ، بعد ان كانوا قد تواصلوا لأهاليهم وبشروهم بخروجهم .
وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى تلقيهم معلومات من مصادر خاصة بأن القيادات الموالية للتحالف تعرضوا لضغوط سعودية لتوقيف الصفقة وإلغائها .
وأكد بان اللجنة الوطنية لشؤون الأسری تقوم بأرسال عدة وساطات الی كل الجبهات لمحاولة احداث تقدم في هذا الملف لما له من بعد انساني ووطني… موضحا انهم ينصدمون في كثير من الأوقات بتعنت المرتزقة ورفضهم اتمام الكثير من الصفقات.