الأخبار المحلية

مواطنو مدينة المخا يشكون من ارتفاع أسعار الكهرباء التجارية وغياب الحكومية

الجديد برس:

شكا مواطنو مدينة المخا الساحلية غربي محافظة تعز، التي تسيطر عليها قوات طارق صالح عضو المجلس الرئاسي، من ارتفاع أسعار الكهرباء التجارية، في ظل غياب الكهرباء الرسمية، الأمر الذي يضاعف من معاناتهم المعيشية.

وقال الناشط شوقى إبراهيم حسن، وهو من أبناء المدينة، في منشورات بالفيسبوك، إن شركات الكهرباء المتحكمة بالسوق، تبيع الكيلو الواحد للمستهلكين بـ 550 ريالاً، وسط صمت وتجاهل السلطة المحلية والجهات المعنية في المدينة.

وأضاف أن تلك الشركات تفرض على كل مشترك دفع مبلغ 1200 ريال تحت مسمى خدمات تتضمن إنارة شوارع المدينة الرئيسية والفرعية، إلا أنها تكتفي بتحصيل تلك المبالغ بدون تقديم أي نوع من الخدمات واستمرار الشوارع بلا إضاءة.

ولفت إلى أن ما يتم تحصيله تحت هذا المسمى يصل إلى ملايين الريالات في الشهر الواحد.. مشيراً إلى أن الشركة الواحدة تتقاضى قرابة مليونين 400 ألف ريال كرسوم خدمات، لم يلمسها المواطنون.

وطالب المواطنون محلي المدينة بالضغط على أصحاب الشركات التجارية لتخفيض الأسعار، وكذا تقديم بعض الخدمات التي يقومون بدفع تكاليفها لتلك الشركات وفي مقدمتها إنارة الشوارع، التي من المفترض أن تتكفل بها الجهات الرسمية والسلطة المحلية.