الأخبار المحلية

مرجعية قبائل حضرموت تُجمّد عضوية نائب الأمين العام بعد مشاركته في حوار المجلس الإنتقالي بعدن

الجديد برس:

جمدت مرجعية قبائل حضرموت، عضوية نائب الأمين العام للمرجعية، بعد حضوره اللقاء التشاوري الذي دعا له المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً، والذي عقد في عدن الخميس الماضي.

وقالت المرجعية في تصريح صحفي، إنها اطلعت على تصريح الناطق باسم ما يسمى فريق الحوار الوطني الجنوبي التابع للمجلس الإنتقالي “نصر هرهره” والذي عدد فيه المكونات المشاركة في اللقاء التشاوري المنعقد في عدن، والذي حشر فيه اسم “مرجعية قبائل حضرموت” ضمن المكونات الحاضرة.

وأشارت إلى أن الإنتقالي زعم حضور ممثل للمرجعية، رغم تأكيدها في تصريح صحفي بتاريخ ٢٩ أبريل على عدم مشاركتها، كما أكدت مرة أخرى بتاريخ ٢ مايو أن لا ممثل للمرجعية مشارك في هذا اللقاء.

وقررت المرجعية، تجميد عضوية نائب الأمين العام، معتبرة حضوره في هذا اللقاء بصفته الشخصية.

وقالت المرجعية في تصريحها الذي نشرته على صفحتها بالفيسبوك، إن هذا الإصرار من قبل ما يسمى فريق الحوار الجنوبي التابع للإنتقالي على الاستمرار في تزييف الحقائق ليؤكد صحة موقفها من هذا اللقاء الذي هو أبعد مايكون عن اللقاءات التشاورية.

وكان المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً، فد دعا المكونات الجنوبية إلى لقاء تشاوري، وانطلق في الـ 4 من مايو الجاري، إلا أن الكثير من المكونات الجنوبية رفضت المشاركة.