الأخبار المحلية

شاهد.. مكالمة صوتية لحميد الأحمر تكشف من يقف وراء عدم إطلاق سراح محمد قحطان

الجديد برس:

اعترف القيادي البارز في حزب الإصلاح، حميد الأحمر، بسر رفضه إطلاق سراح القيادي في الحزب، محمد قحطان، وأسباب إسقاط اسمه سابقاً من كشوفات تبادل الأسرى.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل صوتي لمكالمة بين حميد الأحمر والمبعوث الأممي الأسبق، جمال بن عمر.

ويصف الأحمر، قحطان بالمشكلة داخل الحزب ومحاولة تصدر المشهد عبر اعتماد ما وصفها بـ”الأكاذيب والتضليل”.. كما يكشف مخاوفه من تحركت قحطان الذي أشار خلال المكالمة إلى أنه يحظى بدعم تيارات كبيرة داخل الحزب.

والأحمر من أبرز قيادات حزب الإصلاح التي حولت الحزب إلى حظيرة تابعة لها وعمل خلال الفترة الماضية على قمع العديد من الأصوات المنادية بالتغيير وعزل العديد من القيادات الشابة والمتحررة من قيوده.

وجاء نشر المقطع عقب رفض حزب الإصلاح عرضاً جديداً قدمته صنعاء يتضمن الكشف عن مصير القيادي محمد قحطان.

وقال رئيس لجنة الأسرى بحكومة صنعاء، عبدالقادر المرتضى، بأن العرض تضمن الكشف عن مصير القيادي محمد قحطان مقابل كشف الإصلاح عن مصير أسرى في سجونه بمأرب، مؤكداً تلقيهم بلاغ من الأمم المتحدة التي تقود المفاوضات برفض الإصلاح ذلك.

وسبق لحزب الإصلاح أن أسقط اسم القيادي قحطان من عدة صفقات آخرها تلك التي نفذت قبل عيد الفطر وشملت 880 أسيراً من الطرفين مع أن الحزب ضم قيادات أقل من قحطان بصفقات أكبر من تلك التي عرضت لإطلاق سراحه.

وتعكس اعترافات حميد الأحمر إمعان من كبار قيادات حزب الإصلاح باستمرار معاناة محمد قحطان ومخاوف من تسيده واجهة الحزب مستقبلاً.